نشر بتاريخ: 20/10/2018 ( آخر تحديث: 20/10/2018 الساعة: 00:
الخليل-معا- دعا حراك الخليل المستقل والمطالب بتجميد قانون الضمان الاجتماعي للمشاركة غدا السبت في التظاهرة الحاشدة على دوار ابن رشد وسط الخليل الساعة الخامسة مساءً.
ويتوقع مشاركة الالاف من العمال والموظفين والمناصرين لهم في الحراك، وقد اعلنت عدة نقابات واتحادات عن رفضها لهذا القانون وطالبوا الحكومة بتأجيل تنفيذه واعادة النظر في العديد من بنوده، كما أوصى المجلس الثوري لحركة فتح بتأجيل تطبيق القانون لستة أشهر وتعديل بنوده، في حين اعلنت الحكومة بأن القانون سيدخل حيز التنفيذ مطلع ابشهر القادم.
ويمثل حراك الخليل المستقل مؤسسات القطاع الخاص من مصانع وشركات ومنشئات تجارية وصناعي وزراعية، حيث تم اختيار لجنة تنسيقية تمثل عمال وموظفي هذه الشركات.
وقال الناشط محمد الزغير من حراك الخليل ان مطالبهم تتمثل في:
١. تجميد تنفيذ قانون الضمان الاجتماعي حتى تعديله بما يتناسب مع حقوق العمال الكاملة وغير المنقوصه، وان يكون التنفيذ اختياريا وغير ملزم ليحفظ حق العامل في الاختيار ولضمان العيش بكرامة وبعيدا عن الفقر والحاجة.
٢. التأكيد على ان جميع نقابات واتحادات العمال بمسمياتها المختلفة لا تمثل الحراك والعمال في محافظة الخليل ، وسوف يتم انتخاب لجان عمالية في كل مصنع وشركة وورشة عمل لتمثيل العمال والموظفين وطلباتهم والدفاع عن حقوقهم المشروعه التي كفلها القانون الفلسطيني والقانون الدولي.
٣. الاستمرار في الفعاليات الشعبية السلمية وعدم تسيس الحراك وحمايته من المتسلقيين والمتآمرين، وسوف تتدرج الفعاليات حتى الوصول الى العصيان المدني الكامل.
٤. محاسبة من يستهزئ بالعمال وحقوقهم ومطالبهم حسب القانون الفلسطيني.
واضاف الزغير:” يتمنى الحراك والعمال على الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية بجميع اطيافها التدخل لحماية حقوق العمال وضمان العيش الكريم لهم ولابنهائهم ، لان العامل هو اساس بناء الدولة المستقلة واساس مقاومة الاحتلال والاستيطان وحماية المشروع الوطني والصمود في وجه المجرم الامريكي دونالد ترامب وصفقته المشبوهة”. على حد تعبير حراك الخليل.

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.