نشر بتاريخ: 24/06/2018 ( آخر تحديث: 24/06/2018 الساع
طولكرم- معا- اصدر اليوم الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين بيانا تضامنيا مع عمال وموظفي مستشفى الهلال التابع للهلال الاحمر الفلسطيني في محافظة طولكرم.

وكان وفد من الائتلاف النقابي مكون من رئيس ومنسق الائتلاف النقابي العمالي محمد العرقاوي ومنسقة الائتلاف فرع طولكرم مهدية الهمشري، وعدد من اعضاء لجان التنسيق من محافظتي طولكرم وجنين الى جانب عدد من النقابات الفلسطينيىة، شارك بمسيرة التضامن مع موظفي وعمال مستشفى الاهلي في محافظة طولكرم والذي جاء بعد قيام جمعية العلال الاحمر الفلسطيني بفصل حوالي 36 موظفا من المستشفى بحجة اعادة الهيكلة للمستشفى حيث كان هذا القرار الصادر من جمعية الهلال الاحمر له صدى احتجاجي على مستوى المحافظة في طولكرم.
وكانت المسيرة التضامنية قد وصلت الى مكتب محافظ طولكرم بعد انطلاقها من امام مستشفى د. ثابت ثابت.
واعرب الائتلاف النقابي في بيانه اليوم عن تضامنه مع نقابة العاملين في مستشفى الهلال وكافة العاملين المتضررين والمفصولين ووعدت النقابات المشاركة مع الائتلاف النقابي بمتابعة تصعيد الفعاليات في حال تنكر وعدم استجابة الهلال الاحمر باعادة المةزفين المفصولين.
واكد الائتلاف النقابي على عدم قانونية عقود العمل التي يبرمها المستشفيات ووزارة الصحة على حد سواء .واكّد البيان على وقوف كافة العمال مع الموظفين المفصولين وطالبت الهلال الاحمر الفلسطيني بالتراجع الفوري عن هذا القرار.
وطالب الحكومة باعادة النظر بعود عمل المياومة لعمال الخدمات الصحية والمستشفيات.

 

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.