نشر بتاريخ: 12/05/2018 ( آخر تحديث: 12/05/2018 الساعة: 18:
رام الله – معا -اختتم وفد اتحاد المعلمين اليوناني زيارته لفلسطين، اليوم السبت، بزيارة مدينة القدس والاطلاع على واقع العملية التعليمية فيها والانتهاكات المتواصلة بحق هذا القطاع بفعل سياسات الاحتلال “الإسرائيلي” الرامية لضرب المنظومة التعليمية في المدينة المقدسة ومحاولات السعي الدائم لأسرلة التعليم، والتحريض المتواصل ضد المنهاج الفلسطيني والسعي لفرض المنهاج “الإسرائيلي” على مدارس المدينة. وقد رافق الوفد في هذه الزيارة رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي سوسن الصفدي.
وقد استهل الوفد اليوناني زيارته لفلسطين بلقاء وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم وطاقم الوزارة، حيث بحث الوزير مع الوفد سبل تعزيز التعاون المشترك، والتأكيد على ضرورة استمرارية هذا التعاون بشكل دائم مع الوزارة واتحاد المعلمين الفلسطينيين لخدمة الغايات التربوية في كلا البلدين، كما التقى الوفد باتحاد المعلمين الفلسطينيين، وبحثا سوياً سبل تعزيز التعاون المشترك.
وأطلع الوزير الوفد على واقع التعليم في فلسطين وما يعانيه هذا القطاع من صعوبات وعقبات بسبب سياسات الاحتلال الرامية لضرب الهوية الفلسطينية ومحوها، خاصةً من خلال حملات التحريض المتواصلة التي يقودها الاحتلال ضد المنهاج الفلسطيني وادعاءاته المتكررة بأن هذا المنهاج يحتوي على تحريض، حيث أكد الوزير للوفد أن مناهج الاحتلال التعليمية مليئة بالتحريض؛ وهو ما تؤكده الجرائم التي يقترفها جنود الاحتلال والمستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين بشكل شبه يومي.
ومن ثم أجرى الوفد زيارات ميدانية شملت؛ زيارة منزل الطالبة المعتقلة عهد التميمي، ومن ثم زيارة مدرسة زنوتا “التحدي 7″ ومدرسة الرماضين “التحدي 8″ في مديرية تربية جنوب الخليل والاطلاع على واقع هاتين المدرستين وواقع الطلبة؛ بعد أن دمر الاحتلال مدرسة زنوتا وصادر محتوياتها وترك الطلبة في العراء، حيث أعرب الوفد عن رفضه لهذا الانتهاك الواضح للقوانين والمواثيق الدولية التي تقدس وتكفل حق الطلبة في التعليم. وقد رافق الوفد في هذه الزيارة مدير تربية جنوب الخليل محمد سامي وطاقم المديرية، ورئيس قسم العلاقات الدولية في الوزارة ناريمان الشراونة.
كما أجرى الوفد جولة في محافظة بيت لحم؛ أطلع خلالها على واقع العملية التعليمية، وزار كنيسه المهد والبلدة القديمة وقصر المؤتمرات، حيث رافقهم في الجولة المدير الإداري في تربية بيت لحم بسام جبر، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي خلود دراس.
Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.