فبراير
27

نشر بتاريخ: 27/02/2018 ( آخر تحديث: 27/02/2018 الساعة: 10:
رام الله- معا- زار وفد من جبهة العمل النقابي التقدمية وزارة العمل الفلسطينية يوم الاثنين، والتقى مدير عام علاقات العمل في الوزاره الذي تم تسليمه مذكرة تناولت الاشكاليات القائمة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والحوار بشأن قانون التنظيم النقابي.
وجاء في المذكرة المقدمة من جبهة العمل وممثليها في اللجنة التنفذية المنخبين من المؤتمر الخامس للاتحاد، الى وزير العمل مأمون ابو شهلا ومديرعام علاقات العمل بلال ذوابه.
وقدم المشاركون مذكرة تشرح أسباب رفضهم المشاركة في اجتماع المجلس المركزي للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الذي انعقد بتاريخ 25/11/2017 ورفض النتائج التي صدرت عنه والمرفقة مع هذا الكتاب، إضافة إلى الشكوى المقدمة باسم أعضاء اللجنة التنفيذية الى وزارتكم.

واكدوا على ان الموقف ما زال قائما كما عرض، وأن محاولات تسويق حل الإشكال غير صحيحة، وقد قدموا لحل الأزمات المتلاحقة التي تعصف بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وفق الورقة الملحقة مع الكتاب.
واوضحوا ان هيئات الاتحاد القيادية اللجنة التنفيذية والأمانة العامة المنتخبة من المؤتمر الخامس معطلة منذ أكثر من ستة شهور، ما أدى إلى ممارسة التفرد بكافة مقدرات الاتحاد الإدارية والمالية من قبل الأمين العام للاتحاد. وممارسة جملة الإجراءات التي تتسم بطابع عقابي ضد المنتخبين من المؤتمر العام للاتحاد والعاملين في فروعه سواء بعدم دعوتهم للاجتماعات النقابية، أو وقف رواتبهم أو استبدال مهامهم ومسؤولياتهم كما حدث على في دائرة النوع الاجتماعي “المرأة”.
واكد ذوابه ان الوزارة بصدد الاعداد لفتح حوار نقابي ومجتlعي واسع يضم النقابات والكتل النقابية ومؤسسات المجتمع المدني.
Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.