نشر بتاريخ: 11/02/2018 ( آخر تحديث: 11/02/2018 الساعة: 09:48
طولكرم- معا- شارك الائتلاف النقابي العمالي امس في مناسبة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني (الحزب الشيوعي) في محافظة طولكرم.

وأقام الحزب تظاهرة وسط المدينة،  ورفع المشاركون يافطات الدعوة الى الوحدة الوطنية ومواجهة القرار الامريكي بخصوص القدس.
من جهة ثانية، شارك الائتلاف النقابي ممثلا بمنسق الائتلاف محمد العرقاوي ومنسقة الائتلاف في محافظة طولكرم مهدية الهمشري، وعدد من اعضاء الائتلاف في المحافظة في اعمال المنتدى العمالي الذي اقامه اتحاد النقابات العمالية الجديدة في طولكرم، والذي تحدث عن واقع العمال في سوق العمل الفلسطيني وسوق العمل الاسرئيلي وعن الواقع النقابي العمالي الفلسطيني.
وقدم منسق الائتلاف النقابي العمالي محمد العرقاوي مداخلة شاملة، مطالبا بالتاكيد على حق المرأة في العمل بشكل طبيعي ودون اي صعوبات.
كما طالب عرقاوي المرأة بالتوجه نحو المهن البعيدة عن الشكليات والمناظر والعمل ضمن مهن ايجابية اكثر انتاجية وفاعلية، مطالبا الحكومة عند اقرار اي تشريع او اي اجتهاد قانوني بخصوص العمال ان تتشاور مع العمال وممثليهم على الارض وعدم الاكتفاء بالممثلين التقليديين.
واكد عرقاوي على تناقض عدد من الاجتهادات القانونية مع العامل وخاصة في مجال المكافأة، وطالب محكمة النقد بالعمل ضمن المعايير الدولية والعالمية الخاصة بحرية العمل والتنظيم النقابي، مطالبا المنتدى بادانة عملية التجارة بتصاريح العمل ومعاقبة السماسرة الذين يتاجرون بالعمال،   حيث وصل سعر التصريح الى اكثر من 3000 شيكل ما يعادل حوالي اكثر من 700 دولار، ما يعتبر جريمة بحق العامل الفلسطيني.
من جهتها، اكدت منسقة الائتلاف في طولكرم مهدية الهمشري ان الائتلاف النقابي يؤكد على حق المرأة في العمل اسوة بالرجل والعمل على مشاركتها في كافة القضايا الحياتية. 

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.