نشر بتاريخ: 09/01/2018 ( آخر تحديث: 09/01/2018 ال
قلقيلية- معا- نظمت اليوم بلدية قلقيلية وضمن فعالياتها المناهضة لقرار الادارة الامريكية بحق القدس، ندوة سياسية بعنوان “القدس عاصمتنا الابدية، القدس في عيوننا”، القتها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أ. دلال سلامة.
جاء ذلك بحضور رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري، وممثل محافظة قلقيلية خالد نزال، وممثل اقليم حركة فتح في قلقيلية منى عفانة، ومدير عام مديرية الحكم المحلي حاتم مسلم، وممثلي فصائل منظمة التحرير واعضاء من المجلس البلدي ومدراء مؤسسات امنية ومدنية، وممثلات جمعيات وكادر نسوي وحشد من المهتمين والمدعوين. وادار اللقاء عضو المجلس البلدي لبنى نزال.
ورحب المصري بعضو اللجنة المركزية أ. دلال سلامة،  شاكرا لها حضورها اليوم لإلقاء الندوة السياسية عن القدس، مشيرا أن القدس ستبقى عاصمتنا الابدية مهما حيكت المؤامرات، فالقدس مسرانا ومصلانا، وقبلة المسلمين الاولى ولن يستطيع أحد تغيير ذلك.
بدورها، قالت سلامة إن هذا القرار لن يلغي عمقنا العربي والاسلامي والانساني ونحن محافظين على التضامن العربي والانساني ومستمرين عن التعبير بالرفض بالحراك الجماهيري والشعبي الرافض لهذا القرار.
وشددت على ضرورة تكاثف الفعاليات والنشاطات للوقوف في وجه كافة التحديات التي تستهدف شعبنا في كل مكان، وتستهدف مدينة القدس، عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة والتي ستبقى قوية و محافظة على تاريخها الفلسطيني والعربي والإسلامي، قائلة” نحن امام محطة مفصلية في الصراع الفلسطيني وعلى العالم كله اعادة النظر ليقف بمسؤولية معنا والتحرك امام هذا القرار الظالم بحق شعبنا الفلسطيني الذي اراد ان يلغي الكيان والشعب الفلسطيني”.
وأشارت سلامة الى التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي كان ناجحا وعلى قدر كبير من الأهمية لفلسطين والقدس وللشعب الفلسطيني، مبينة أنه بمقدار ما كان نجاحاً للفلسطينيين فإنه كان هزيمة ساحقة للسياسة الأمريكية ولاستقوائها على دول العالم وابتزازها للمنظومة الدولية.
وتطرقت سلامة الى خطاب الرئيس محمود عباس الرافض إثر إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرة بأنه يتم التحضير لعمل برنامج نضالي سياسي بمشاركة جميع الفلسطينيين يعمل على حماية مصالح شعبنا، ويسعى الى التمسك بثوابتنا الفلسطينية والحفاظ على عمقنا السياسي ومجابهة كافة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي وتفعيل المقاومة الفلسطينية الشعبية.
وشكرت منى عفانة ممثلة اقليم حركة فتح الحضور مثمنة دور البلدية الدائم في عقد الندوات واللقاءات التي تعمل على رفع الوعي السياسي الفلسطيني .

وتخللت الندوة العديد من المداخلات والاستفسارات حول الوضع السياسي الفلسطيني الراهن من الحضور.
Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.