نشر بتاريخ: 02/01/2018 ( آخر تحديث: 02/01/2018
جنين- معا- أعلن الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال والهيئة الاستشارية العليا الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، عن إطلاق المرحلة التجريبية من البرنامج الوطني للتشغيل والتمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين، والذي يمتد لستة أشهر.
ويهدف البرنامج في مرحلته التجريبية إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من دخول سوق العمل الفلسطيني، من خلال بناء قدراتهم، وتهيئة وموائمة البيئة الاقتصادية المحلية لتكون بيئة داعمة ومواتية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة جنين.
وأوضحت المدير التنفيذي للصندوق الأستاذة ابتسام الحصري ان البرنامج يرتكز على ثلاثة مخرجات رئيسية، وهي العمل على بناء قدرات ومهارات الأشخاص ذوي الإعاقة ليمتلكوا مهن تساعدهم وتمكنهم في المجتمع، والعمل على توفير فرص عمل لائقة ومستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة الى مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة في إنشاء مشاريع صغيرة وواعدة.
اما فيما يتعلق في معايير وشروط المشاركة في البرنامج، قالت الحصري انه يستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك حسب عدد المعايير ابرزها ان يكون الشخص من ذوي الإعاقة من سكان محافظة جنين، وأن يكون عمره بين 18-35 عاما، والا يكون على رأس عمله /أو أن يكون موظفا حكوميا.
وأضافت الحصري أن إمكانية الاستفادة من البرنامج متاحة لكلا الجنسين وبشكل متساو على أن تتوفر لدى المتقدم/ة الجاهزية والدافعية والمبادرة للعمل، والالتزام الكامل بمراحل المشروع وفقا للمعايير التي تتضمنها خطة المشروع التفصيلية، إضافة الى ان يكون الشخص ذي الإعاقة قادرا على التعامل مع مخرجات البرنامج بما يحقق له التمكين المرجو.
Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.