نشر بتاريخ: 25/10/2017 ( آخر تحديث: 25/10/2017 الساعة: 16:38
غزة- معا- اجتمع الدكتور علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال زيارته الى غزة التي بدأها امس بعدد من ممثلي المؤسسات الاكاديمية والنقابية ذات العلاقة بمجال عمل الوزارة.
ونظمت الوزارة لقاء موسعا للوزير في مكتبه بغزة مع عمداء كليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومدراء الحاضنات التكنولوجية في قطاع غزة.

وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود التي تبذلها الكليات للنهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات ومواكبة التخصصات والمساقات لحاجة سوق العمل وتأهيل الخريجين لسوق العمل .
واكد الوزير موسى حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع القطاع الاكاديمي بما يضمن تطوير هذا القطاع وتأهيل الخريجين ليتمكنوا من الالتحاق بسوق العمل بما يساهم في حل مشكلة البطالة.
واشار الى امكانية تبادل الافكار في الخطط الاكاديمية المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحاسوب لتتمكن من صياغة الخطط والرؤى المستقبلية بناء عليها.
وشدد على اهمية مواكبة هذه الخطط والتخصصات للتطورات المتلاحقة في مجال تكنولوجيا المعلومات وان تكون المخرجات تساهم في تطوير الشركات وخلق فرص عمل والمساهمة في حل جزء من مشكلة البطالة.
وفي الاطار ذاته، التقى الوزير مع ممثلي نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونقابة المهندسين وطاقم هيئة مسميات الانترنت “بنينا”، واستمع الى شرح مستفيض من ممثلي النقابات حول التحديات التي تواجه عملهم ومقترحاتهم لتطوير العلاقة مع وزارة الاتصالات، وسبل حل المشاكل المتراكمة الناجمة عن الانقسام والحصار.
واكد الوزير موسى ان الجهود مرتكزة حاليا على توحيد الوزارات في شطري الوطن وترتيب اوضاعها ضمن جهود انهاء الانقسام وما ينطبق على الوزارات ينطبق على وزارة الاتصالات، مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التواصل مع كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني بما يضمن النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتقديم افضل الخدمات للشعب.Twitter

 

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.