نشر بتاريخ: 10/10/2017 ( آخر تحديث: 10/10/2017 الساعة: 15
رام الله -معا – نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مقره بمدينه رام الله مؤتمرا نقابيا احيا فيه الذكرى السنوية لليوم العالمي للعمل اللائق حضره ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو وعدد من اعضاء اللجنة التنفيذيه والامانه العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين وحشد من ممثلي النقابات.

وقال سعد أن العمل اللائق هو العمل الذي يحمي العمال والعاملات من شبح الاستغلال ويتيح المجال أمام العمال لتحسين أجورهم ووقف الانتهاكات التي تقترف بحقهم، وأكد أن الاحتفال السنوي بالعمل اللائق لم يأت من فراغ بل جاء بعد جهد هائل وجدل متواصل لمدة تزيد عن 6 سنوات.

وطالب سعد بضرورة حصول الشعب الفلسطيني في الحصول على برنامج عمل لائق متكامل حيث شرح للحضور عن مبادئ العمل اللائق وكيفية تطبيق شروطه وسبل تكريسه في المجتمع الفلسطيني حتى يتم تحقيق العدالة الاجتماعية بين الناس ووقف التمييز في المعاملة والأجور.

كما أكد الامين العام أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بصدد تنظيم حملة كبرى لتطبيق قانون الضمان الاجتماعي واحترام هذا القانون من قبل أطراف الإنتاج الثلاث وعلى رأسهم الحكومة ,وأوضح أن عمال فلسطين من حقهم الحصول على قانون للضمان الاجتماعي يكفل حقوقهم.

من جانبه اكد ممثل منظمة العمل الدوليه في فلسطين منير قليبو في كلمته على أهمية الاتفاقيات الدولية وترسيخ العدالة الاجتماعية وان يكون هناك تكريس للجهد وذلك للقضاء على الانتهاكات بحقوق العمال بجميع اشكالها وتمكين المرأة اقتصاديا وتحقيق المساواة بين الجنسين، داعيا الجميع الى توحيد جهودهم من اجل مستقبل أكثر إشراقا للعمال والعاملات في فلسطين حتى ينسى العمال مأساة الاحتلال والانقسام الداخلي الذي نامل بالقريب العاجل ان يتجاوز شعبنا الفلسطيني هذه المرحله السوداء وان يتم طويها للابد.

وتحدث في مداخلته عن هموم أهلنا في القدس وخاصة العمال والعاملات الذين يعملون في ظروف غير لائقة ,مشيرا الى ان منظمة العمل الدولية تسعى بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الى وضع أساسات قوية لضمان اجتماعي فلسطيني سيرى نور الحياة قريبا يعطي للشيخوخة وتأمينات الامومة وتامينات اصابات العمل والبطالة حقهم، مشيدا بدور الامين العام في متابعه كافه قضايا الضمان الاجتماع على المستويين المحلي والدولي.

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.