نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 16:3
قلقيلية-معا- نظمت الغرفة التجارية في محافظة قلقيلية اليوم لقاء لأصحاب المشاتل الزراعية، ضم كل من مدير الضابطة الجمركية أمجد براهمة ومدير عام ضريبة الدخل عبد الكريم إبداح ومدير ضريبة القيمة المضافة لؤي حرب وأصحاب المشاتل الزراعية في محافظة قلقيلية بحضور رئيس الغرفة التجارية طارق شاور ونائب رئيس الغرفة التجارية حسن شقير.
رحب طارق شاور بالحضور متحدثا عن المشاكل والمعيقات الاسرائيلية التي تواجه أصحاب المشاتل, تحديداً في الآونة الأخيرة المتمثلة بتقليص عدد التصاريح الممنوحة لأصحاب المشاتل, مثمنا دور الضابطة الجمركية وضريبة الدخل على حرصهم الدائم في تنفيذ القانون وفهم المشاكل التي يعاني منها أصحاب المشاتل.
تحدث براهمة عن محافظة قلقيلية التي تعتبر من المناطق الحساسة بسبب موقعها وأهميتها الاقتصادية, وأن الضابطة الجمركية تتفهم طبيعة عمل أصحاب المشاتل وتعمل دائماً على تعزيز صمودهم بالرغم من وجود قوانين تحكم هذا العمل وتجعل تنفيذه أصعب.
ومن جانبه تطرق  حرب طبيعة الى عمل أصحاب المشاتل وطالبهم بتوفير إرساليات داخلية بين مواقع المشاتل والتي تتعلق بمدخلات الإنتاج الزراعية.
وأكد عبد الكريم إبداح أن المزارعين تم إعفاؤهم من الضريبة منذ عام 2016 وذلك بقرار من الرئيس محمود عباس.
وفي نهاية اللقاء طرح أصحاب المشاتل مشاكلهم التي يعانون منها مطالبين بإيجاد آلية تسهل نقل الأشتال بين المشاتل لأصحاب المشاتل الواحدة, شاكرين الجهات ذات العلاقة على تفهم طبيعة عملهم وكذلك تقديم الشكر للغرفة التجارية لقيامها بهذا اللقاء مع الجهات ذات العلاقة لحل مشاكلهم.
وتم الاتفاق على تسهيل مهمة نقل الأشتال داخل المحافظة وتزويد مدير الضريبة بقائمة تحتوي على جميع المواقع الخاصة بكل مشتل, بالإضافة إلى استلام النماذج الخاصة بالإرساليات وتسهيل المهمة من مديرية الضريبة وفيما يتعلق بمدخلات الإنتاج الخاصة بالأشتال يجب توفير إرساليات لذلك.
Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.