نشر بتاريخ: 23/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 14:2
قلقيلية- معا- اختتمت وزارة الثقافة مديرية محافظة قلقيلية ومدرسة بنات جيوس الثانوية الدورة التدريبية في فن التطريز، والتي تم افتتاحها في شهر شباط بمشاركة 35 طالبة وبواقع 30 ساعة تدريبية.
ورحبت أ. رجاء شماسنة مدير مدرسة بنات جيوس الثانوية بوفد مديرية الثقافة، مبدية سعادتها بإنجاز الطالبات والتزامهن طيلة فترة الدورة، وأخذ دورهن الريادي في الحفاظ على التراث الشعبي الفلسطيني.

وأبدت استعدادها لدورات وبرامج أخرى ثقافية يزيد من حصيلة الطالبات الثقافية وتعزيز وعيهن ودورهن في الثقافة الوطنية، ذاكرة أن الطالبات قمن بعمل هدايا مطرزات شعبية لأمهاتهن بمناسبة يوم الأم، لاقت من الأمهات ترحيباً كبيراً وسعادة غامرة.
بدوره، رحب أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة بالحضور من الهيئة التدريسية والطالبات، ناقلاً تحيات وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو والدكتور صبري صيدم وزير التربية التعليم، شاكراً مديرة المدرسة أ. شماسنة وطاقم المتابعة من الهيئة التدريسية على رعايتهن لهذه الدورة،  مثمناً التزام وانضباط الطالبات طيلة أيام الدورة، وقدرتهن على التعلم والتعليم والذي بدا واضحاً من المطرزات المعروضة.
وتحدث أ. ريان عن أهمية الحفاظ على الموروث الثقافي للشعب الفلسطيني من خلالهن، وأخذ دورهن الريادي بالحفاظ والتطوير لهذه الثقافة، متمسكين بالأصالة جنباً إلى جنب مع الحداثة، مذكراً الطالبات بطبيعة الصراع القائم مع المحتلين.
من جانب آخر، ركز أ. أنور على أهمية العلاقة ما بين المعلم والطالب والتي يجب أن تكون الثقة والصدق والولاء ركائز لهذه العلاقة لما له من أثر ايجابي على التحصيل الأكاديمي والثقافي على حد سواء.
وفي ختام كلمته، تم تكريم أ. رجاء شماسنة مدير مدرسة بنات جيوس الثانوية بدرع تقديري على مساهمتها الفاعلة في تعزيز الثقافة الوطنية لدى طالباتها ومجتمعها.
كما تم تكريم المعلمتين المتميزتين أ. حنان بشير أ. وسناء عرار على دورهن في متابعة الطالبات، والطالبات المشاركات في الدورة، متمنياً لهم دوام التقدم والتفوق والرفعة والسمو، شاكراً المدربة أ. نادية نزال على ما قدمته للطالبات من مهارات وخبرات في هذه الدورة.
Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.