نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 16
قلقيلية -معا – عقدت بلدية قلقيلية اليوم لقاء جماهيريا مفتوحا لمناقشة اسعار الخدمات المقدمة للمواطنين وتحديدا الارتفاع الاخير على تعرفة الكهرباء.

جاء ذلك بحضور رئيس لجنة بلدية قلقيلية طارق اعمير ونائب الرئيس اسماء حنون واعضاء المجلس البلدي أنور ريان ومنذر اشتيه وممثل محافظة قلقيلية مروان خضر ورؤساء اقسام البلدية ومدراء مؤسسات رسمية واهلية وممثلي فصائل العمل الوطني ووجهاء وشخصيات اعتبارية ونشطاء مجتمعيين ومواطنين ومهتمين.
ورحب اعمير بالحضور، مشيرا الى ان تنظيم هذا الاجتماع يأتي ضمن سياسة لجنة بلدية قلقيلية بالانفتاح على المجتمع المحلي وتعزيز نهج الشراكة ضمن القوانين والأنظمة والواجب الاخلاقي والوظيفي تحقيقا للمصلحة العامة مؤكدا التزام لجنة البلدية بمخرجات اللقاء.
وتم فتح باب النقاش للمواطنين الذين رفضوا بيع أي خدمة بخسارة وان يكون هامش الربح اقل ما يمكن تقديراً لحالة المدينة التي تعيش حصارا اسرائيليا، كما اكد اكثر من مشارك ان على الحكومة التدخل للدعم وخصوصاً في السلع الاساسية مثل الكهرباء والمياه لتحمل جزء من تبعات ارتفاع الاسعار عن كاهل المواطن.
وأكد اخرون على اهمية وضرورة انجاز مشروعات محددة للدخل من شأنها تنويع وزيادة ايرادات البلدية لتقليل الاعتماد على الكهرباء في تغطية المصروفات التشغيلية للبلدية، بينما اشار عدد من الحضور الى ضرورة تحويل الحكومة لمخصصات البلدية ومستحقاتها المالية مثل رسوم ضريبة الاملاك ورسوم النقل على الطرق لتتمكن من تقديم الخدمة للمواطن.
وفي نهاية اللقاء ثمن الحضور سياسة البلدية وايمانها المطلق بالشراكة الحقيقية مع المواطن في شؤونه وهمومه وتفهموا رفع سعر الكهرباء باعتباره امرا لا اراديا فرض على البلدية من المصدر ولكن طالبوا باحتساب النسبة جيدا والتي كما اشار اليها احد كبار المحاسبين والماليين في المدينة ستجعل السعر الجديد بعد الارتفاع هو 0.578 شيكل لكل كيلو واط وليس 0.60 ولا 0.58 شيكل.

 

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك

You must be logged in to post a comment.