يناير
04
التصنيف (غير مصنف) بواسطة almwealh في 04-01-2013    111 مشاهده

نابلس:

لم يكن الاسير مؤيد محمد سناقرة يكمل عامه السادس عشر حتى كان يقبع في الاسر في سجون الاحتلال الاسرائيلي مواصلا طفولة غير اعتيادية يتخللها فترات تحقيق قاسية اعقبها حكم قاس لم يراعي سنة الصغير.

في منزل متواضع في حارة الجرامنة بمخيم بلاطة ولد مؤيد لاسرة فلسطينية هاجرة عام 1948 من بلدة المويلح قضاء يافا واستقر بها الحال في مخيم الاجئين بانتظار يوم العودة فيما تنقل اشقائه في سجون الاحتلال منذ الانتفاضة الاولى.

في الرابع من تموز 2004 كان مؤيد في طريقه لزيارة شقيقته المتزوجة برام الله وعلى حاجز زعترة تم احتجازه لعدة ساعات ثم اخلي سبيله ليتم دهم منزل شقيقته في الليلة التالية ويتم اعتقاله واحتجازه على حاجز قلنديا وسط البرد ثم نقل الى مركز تحقيق بتاح تكفا الذي امضى فيه 120 يوما.

ووجهت له سلطات الاحتلال تهمة الانتماء لكتائب شهداء الاقصى  واطلاق نار والتخطيط لعملية استشهادية وبعد سنة ونصف صدر بحقه حكم قاس 12 عاما.

وتمنع سلطات الاحتلال غالبية افراد الاسرة من زيارة باستنثاء والديه علما بان العائلة كلها منعت سنة ونصف في بداية الاعتقال.

وتنقل مؤيد بين سجون الجلمة وجلبوع وريمون الذي يقضي فيه معطم فترة اعتقاله.

ويقول ان العائلة تسافر 22 ساعة من اجل زيارة لمدة ربع ساعة فقط وتعاني ويلات السفر والحواجز والتفتيش حيث غالبا مع تعود منتصف الليل وهو امر في غاية الخطورة حيث يصادف احيانا وجود دوريات الاحتلال داخل المخيم تقوم باعمال اعتقال.

ويعاني مؤيد من الم بالصدر والرأي جراء التعذيب الذي عانى منه ايام التحقيق.

ورغم اعتقاله الا ان مؤيد تمكن من النجاح في التوجيهي بالسجن والتحق بالجامعة المفتوحة الا ان سلطات الاحتلال حرمته مثل باقي الاسرى من استكمال الدراسة.

واعتقل شقيقه عادل بعد اعتقال مؤيد ب 14 يوما حيث امضى سنة ونصف بالسجن والتقيا معا اسبوعا واحدا فقط. و في سجن جلبوع.

وخلال اعتقاله كما يقول والده ابو اياد تزوج شقيقه اسامة وايهاب وشقيقته ايضا وانجبوا 16 طفلا لم يراهم مؤيد الا عبر الصور, كما توفيت عمه واستشهد قريبيه ابراهيم واحمد خلال انتفاضة الاقصى اضافة الى عدة جيران.

ويأمل ابو اياد ان تنتهي معاناة اسرته ويطلق سراح مؤيد ليكمل مشوار حياته التي قطعها الاسر بشكل مبكر.

Be Sociable, Share!
أضف تعليقك
أسمك:
ايميلك:
موقعك:
تعليقات:

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash