انخفض وزنة 10 كيلو غرام

اسمن فلسطيني يعود بعد رحلة علاجية في الاردن على نفقة الرئاسة الفلسطينية

نابلس:أمين ابو وردة

عاد قبل يومين عبد الفتاح ابراهيم ابو العدس(39عاما) من مخيم بلاطة بعد رحلة علاج في الاردن استغرقت 17 يوما امضاها في مشفى الاردن  وذلك على نفقة الرئاسة الفلسطينية.

وبدا ابو العدس الذي استقبل زواره في باحة المنزل بانه امام مشوار طويل من العلاج بعدما تبين اثناء الفحوصات الطبية انه يعاني من الكثير من الامراض اضافة الى استنتاج الاطباء والاستشاريين انه تأخر كثير في التوجه للعلاج.

وكانت شبكة PNN اول جهة اعلامية فلسطينية قد فتحت ملف حالة اكبر واسمن فلسطيني ومكابدته المرض والسمنة ثم شرعت الكثير من المواقع الالكترونية والصحف والمجلات والفضائيات تتطرق باب منزله مما فتح الباب امام الجهات المعنية لعلاجه.

ويقول ابو العدس ان مكتب الرئاسة تواصل معه قبل سفره للعلاج في الاردن وقدم كل التسهيلات للعلاج مقدما الشكر الجزيل  لمكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمسؤولين سعيد اللحام مستشار الرئيس والدكتور مدحت طه مستشار الرئيس للخدمات الطبية.

وحول طبيعة العلاج في الاردن قال ان عملية ربط المعدة اجريت له من خلال ثقوب في انحاء عديدة من بطنه تم خلالها عمل ربط لفتحة المعدة كما تم تخفيض السكري عنده الى نسبة ممتازة تصل حاليا الى 130 بعدما كانت في السابق 500.

لكن التخوف لدى ابو العدس هو الادوية المطلوبة شهريا لاستكمال العلاج والتي تبلغ 200 دينار شهريا مخصصة لنحو 20 دواء منها دواء للاعصاب بعدما تبين ان لديه ضعف في عدة اماكن عصبية بسبب السمنة والدهون والشرايين والسكري .

وابدى اسمن فلسطيني تقدره للمختصين الاردنيين في المشفى الذي عملوا كفريق واحد في تشخيصه والسهر على وضعه طيلة فترة وجوده كما قدم الشكر للعاهل الاردني والحكومة الاردنية التي سهلت دخوله وعودته على المعابر.

واكد ابو العدس انه بحاجة لاستكمال مشوار العلاج حتى يتعافى من السمنة الزائدة ويعود لممارسة حياته الاعتيادية. وابدى شكره لكل من تابع حالته وهو في الخارج وبخاصة جمعية المويلح-عرب الجرامنة.

ويقول ابو العدس ان سفر للاردن ووزنه 195 كيلو غرام وبعد رجوعه انخفض وزنه الى 185 كيلو غرام علما بان وزنه وصل قبل مرضه الاخير الى 245 كيلو غرام مما جعله اسمن شخص في فلسطين.

Be Sociable, Share!

التعليقات

الحاج حسن محمد علوش في 29 مارس, 2010 - 5:24 م #

Mr Abdelfattah Ibraheem AboAladas the most obese palestenian returns home to Balata Camp -Nablus after a 17 days journey to Jordan where he received a treatment of stomuch ligation there that reduced his weight from 195kg to 185 kg .we in Almowelih association highly value the help of Palestenian presidant office that paid all the expenses of treatment and we urge and appeal to all health organization in this world to help this humaneterian case, as the result of his tsts in Jordan show that he needs alot of treatment and that he suffers multiple related medical problems. we wish Mr Abdefattah quick recovery and long long life

[WORDPRESS HASHCASH] The poster sent us ’0 which is not a hashcash value.


أضف تعليقك
أسمك:
ايميلك:
موقعك:
تعليقات:

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash