أغسطس
01
التصنيف (شهداء, غير مصنف) بواسطة almwealh في 01-08-2009    321 مشاهده

 الشهيد إبراهيم ابوعلوش هو من عرب الجرامنة وهو من مواليد قرية المويلح وعاش طفولته وشبابه في قرية المويلح وفي اراضي الجبل الازرق وكسفا وام الحمام .
  كان مثالا للشباب الجاد صاحب الخلق الرفيع والادب الجم وكان شابا اجتماعيا يشارك الجميع من عرب الجرامنة في افراحهم واتراحهم ونشاطاتهم الاجتماعية كان محبوبا وقريبا من نفوس الناس.
شارك في جهاد عرب الجرامنة في مواقع عدة وكان من اشهر هذه المعارك معركة مجدل الصادق وراس العين حيث عمل مع المجاهد الكبير والمعروف (محمد زواتا) وكان هذا المجاهد (محمد زواتا) مجاهد نشطا يجمع المقاتلين ويقودهم حيث يشكل النجدات للمدن او القرى التي تتعرض لهجمات العدو الصهيوني .
      الشهيد ابراهيم عبد الحليم ابو علوش كان يقوم مع ابناء عرب الجرامنة بالتسلل في اختراق الحدود والتسلل الى داخل الارض الفلسطينية المحتلة عام 1948م بهدف ازعاج العدو واخذ ما يستطيعون من مواد تساعدهم على الحياة .
      التحق الشهيد بقوات العاصفة وانتقل مع رفاقة من ابناء عرب الجرامنة وهم يعقوب حسين اسماعيل الداقور وعبود حسين ابووردة ونمر حسين بخيت وانطلقوا في 1\1\1965 مع بداية انطلاقة حركة فتح .
      اعتقل هو ورفاقه من عرب الجرامنة في سجن المحطة\ عمان ثم افراج عنهم بعد حين وبعد هزيمة عام 1965 التحق ابراهيم عبد الحليم ابو علوش بقوات العاصفة فتح  وبقي مناضلا في صفوفها حتى استشهد في احداث عام 1971 رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته.
     المجد والخلود لشهدائنا الابرار.
                                                                           اعداد
                                                         محمد احمد ابو زر  ( ابو نضال )
                                                  14\7 2009-

Be Sociable, Share!

التعليقات

حسن محمد علوش في 2 يناير, 2010 - 7:34 ص #

رحمك الله ايها العم الغالي و اسكنك فسيح جناته لقد كنت دائما مثالا يقتدى لكل المناضلين المخلصين لاغلى الاوطان فلسطين فقد حملت فلسطين في قلبك و احطتها بكل نبضاته ..كنت صادقا عفيف القلب و اللسان ..و كنت اول الاحرار ..و اول الاشراف الدين وعوا مبكرا الخطر المحدق ببلادنا
قاتلت اعداء فلسطين في المويلح و في المستوطنات التي كانت تبنى حولها ..ثم انتقلت لتكون مع من اطلقوا الرصاصات الاولى لقوات العاصفة في 1-1-1965
سجنت مرات عديده لكن حب فلسطين كان يزداد في قلبك مع كل معاناة جديدة
شكرا لاخي ابو نضال على هدا السرد الامين لسيرة الشهداء
لكنني انوه هنا الى ان هدا الشهيد بادن الله قد فقد في احداث عام 1971 و اننا كاسرته نهيب باخي الاستاد امين ابو ورده
بادراج اسمه و اسماء المفقودين الاخرين من ابناء العشيرة في مدونة الاخ محمد دبلان ابو ورده
علما بان الكتاب الاخير في سيرة عرب الجرامنة للاستاد محمد احمد ابو زر يحتوي على صورة شخصية للشهيد المفقود ابراهيم عبدالحليم علوش


محمد حسين ابو ربيع في 11 مايو, 2010 - 2:22 م #

رحـــمة الله عليكم يا شهداء فلسطين والمسلمين الابرار ،،، اللهم اجعل مثواهم الجنه ،، اللهم اغفر لهم واحتسبهم شهداء عندك يا رب العالمين…
.
اللهم ارحم فادي وادخله جناتك والهم اهله ودويه الصبر والسلوان اميييييييييين يارب العالمين

ماتبخلوا على الشهداء وموتا المسلمين بالرحمة

تحياتي الكم


أضف تعليقك
أسمك:
ايميلك:
موقعك:
تعليقات:

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash