يوليو
12
التصنيف (شهداء, غير مصنف) بواسطة almwealh في 12-07-2009    266 مشاهده

في 29 من آب 2006 كانت حارة الجرامنة في مخيم بلاطة على موعد مع وداع عريس جديد من عرسانها بعد مطاردة وملاحقة عسيرة على جيش الاحتلال.
فقد افاق المخيم على صوت الانفجارات واطلاق الرصاص ليعلن عقب ذلك عن استشهاد إبراهيم نمر أبو منيف (23 عاماً)، مع رفيق دربه هاني عبد الله حشاش (25 عاماً).
وادى الاشتباك المسلح معهما الى  اصابتهما  بجروح طفيفة إلى متوسطة برصاص جنود الاحتلال داخل منزل عائلة ابو منيف كانا متواجدين فيه، إلى أن اقتحم جنود الاحتلال المكان، وأجهزوا عليهما بدم بارد، ما أدى إلى استشهادهما.
وافادت مصادر طبية في المحافظة، أن الشهيدين أصيبا إصابات مباشرة في الرأس والبطن، وأن جريحاً ثالثاً، ويدعى محمد حجازي، أصيب خلال العملية بعيار ناري بالبطن، وحالته خطرة.
وترافق الهجوم على الشهيدين مع قيام طائرة حربية إسرائيلية، بقصف منزل المواطن نمر أبو منيف بأربعة قذائف، حيث أصيب بأضرار كبيرة.
وكانت قوات الاحتلال، اقتحمت المخيم بحوالي 20 آلية، عقب قيام القوات الخاصة بمحاصرة المكان، الذي تواجد فيه الشهيدان.
وأكد شهود عيان، أن الجنود أطلقوا الكلاب المفترسة داخل المنزل، والتي قامت بنهش جسدي الشهيدين.
وذكر مواطنون من المخيم، أن قوات خاصة، دخلت المخيم بسيارات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية على هيئة بائعي خضار، وحاولت اقتحام المنزل الذي تواجد فيه الشهيدان.
ومع انسحاب قوات الاحتلال هب الاف الاهالي الى المنزل ليشاهدوا عملية الاعدام والتصفية وهالهم حالة الخراب التي خلفتها العملية الخاصة والدماء المتناثرة على سطح المنزل فيما نقل الشهيدان الى المشفى بنابلس ثم تنطلق مسيرة التشييع صوب مقبرة الشهداء وسط دعوات الانتقام والرد.
وسبق ان اعتقل ابراهيم لمدة 18 يوما في ايام الاجتياح الاولى، كما تم اقتحام منزل عائلته 9 مرات تسبب بخراب متكرر للمنزل وارهاب قاطنيه. كما نجا سابقا من عدة محاولات اغتيال احداها عندما كان برفقة الشهيد بشار حنني من بيت فوريك واخرى على مدخل روجيب.
وفي ذكرى استشهادة تقام له سنويا مهرجانات التأبين يحضرها الاف من المواطنين ومحبيه.

Be Sociable, Share!

التعليقات

احمد محمد ابوزر في 16 يوليو, 2009 - 11:12 ص #

رحم الله الشهداء فليس جديدا على آل ابومنيف تقديم التضحيات فسيرتهم في النضال يعرفها الجميع وهم ما زالوا يقدمون لنا القدوه تلوى القدوه في في الشهادة والفداء
رحمك الله يا ابراهيم
رحمك الله يا هاني
رحم الله جميع رفاقك وجمعك بهم في عليين
رحم الله جميع شهداء المسلمين


أضف تعليقك
أسمك:
ايميلك:
موقعك:
تعليقات:

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash