يوليو
11

يستيقظ محمد سناقرة (ابو اياد) مبكرا كل أسبوعين تمهيدا للتوجه الى سجن ريمون نفحة لزيارة نجله الاسير مؤيد 23 عاما والمحكوم 12 عاما. وما تكد الساعة ترن الرابعة فجرا حتى ينطلق ابو اياد اسوة بباقي اهالي الاسرى الى المجمع الشرقي من نابلس حيث تنتظرهم الحافلات المخصصة من الصليب الاحمر لينطلقوا باتجاه طولكرم حيث معبر الطيبة.
وتمر الحافلة على عدة حواجز عسكرية قد تصل احيانا الى اربع حواجز عسكرية ثم تبدأ اجراءات المرور على المعبر والاجراءات عليه اشبه بعبور الجسور حيث يتم تفتيش الجميع  وامتعتهم كما يتم تفتيش النساء بدقة.
ويقول ابو اياد وهم من عائلة هجرت من بلدة المويلح-عرب الجرامنة قضاء يافا ان افراد العائلة حرموا عامين من الزيارة لاسباب امنية مما جعل مؤيد مقطوع عنهم.وكان مؤيد قد اعتقل بتاريخ 4-7-2004 اثناء تواجده في منزل شقيقته برام الله كما اعتقل نجله عادل ايضا بنفس الاسبوع  وامضى 3سنوات وقد التقا معا في احد السجون كما اعتقل ايهاب 6 اشهر اداري فيما النجل البكر اياد اعتقل في العام 87 بالانتفاضة الاولى.
ويقول ان العائلة تسافر 22 ساعة من اجل زيارة لمدة ربع ساعة فقط وتعاني ويلات السفر والحواجز والتفتيش حيث غالبا مع تعود منتصف الليل وهو امر في غاية الخطورة حيث يصادف احيانا وجود دوريات الاحتلال داخل المخيم تقوم باعمال اعتقال.
ويعاني مؤيد من الم بالصدر والرأي جراء التعذيب الذي عانى منه ايام التحقيق.
ويامل ابو اياد ان يتم ادراج نجله في صفقة التبادل بخصوص الجندي الاسرائيلي شاليط ليلم شمل العائلة التي شتتها السجن على مدار سنوات انتفاضة الاقصى.

Be Sociable, Share!

التعليقات

رائد سناكرة في 15 يوليو, 2009 - 3:40 م #

اسأل الله ان بطلق سراح مؤيد و كل الاسر ى ي الفريب العاجل


عمر امين ابو وردة في 16 يوليو, 2009 - 8:08 ص #

انشاء الله انيشفى مؤيدويخرج من السجن وكل اللسرى


أضف تعليقك
أسمك:
ايميلك:
موقعك:
تعليقات:

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash