معدلات الأمان بمحطات الضبعة النووية

قبل ساعات من توقيع العقود النهائية لمشروع المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة، يقدم “اليوم السابع” كل ما يريد معرفته عن معدلات الأمان المستخدمة فى المحطة النووية من خلال تكنولوجيا الجيل الثالث المستخدمة بالمحطة لتوليد بقدرة 4800 ميجا وات، لتحقيق أعلى معدلات الأمان النووى والتى تنفذها شركة روس آتوم الروسية، فضلا عن سبب اختيار روسيا شريك لمصر فى تنفيذ المشروع.

 

أولاً: خصائص الأمان بالمحطة النووية

1- المفاعل النووى من الجيل الثالث، حيث يتم بناء المشروع النووى كما يحتوى المفاعل من هذا الجيل على تصميم بسيط وموثوق به ومقاومة لخطأ المشغل “العامل البشرى”.

 

 

2- مدة عمر المحطة تصل  لـ60 عامًا.

3- ضد الحوادث الضخمة كسقوط الطائرة.

 

4- لديه استخدام عالٍ من القدرة المركبة وخدمة الحياة الخاصة بها تصل إلى 80 سنة بالإضافة إلى الحماية من الحوادث؛ مثل سقوط طائرة ثقيلة على المفاعل تجعله لا يتأثر.

5- يمتلك المفاعل النووى أيضًا قدرة على عدم التأثير على البيئة المحيطة به كما يقوم بحرق كمية كبيرة من الوقود وإخراج كمية قليلة من النفايات المشعة.

تردد قنوات mbc

تردد قنوات mbc

تردد قنوات mbc

 

نتائج الجوازات

نتائج الجوازات

نتائج الجوازات

Be Sociable, Share!

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash