خارطة فلسطين في افتتاح الألعاب الاولمبية بقطر مخجلة

320 مشاهده

علي دراغمة – عرضت خارطة في افتتاح الألعاب الاولمبية في أمارة قطر الخليجية قبل يومين، قيل انها لفلسطين، خارطة قال عنها الخبراء أنها ثلاثية الإبعاد مما جعلها تبدو كنقطة في بحر خارطة فلسطين التاريخية.

عرض الخارطة في إمبراطورية قطر الجديدة خلق سجال في الشارع الفلسطيني واستنكر الناس واستغرب بعضهم، وضحك آخرين من الاحتجاج وقال”البعض هذه هي الحقيقة التي مرها علقم”.

الدولة التي تنشدها غالبية الفصائل الفلسطينية لم تتعدى هذه الخارطة الصغيرة التي عرضت في قطر،وحتى من يرفض علنا قيام دولة فلسطينية على حدود هذه الخارطة يقبله سرا من اجل اكتساب شرعيته بين امام إسرائيل وأتباعها.

ورأى المحللون ان هذه الخارطة وفيها ما فيها من زيادة عن الحجم الحقيقي كونها لم تأخذ بعين الاعتبار المناطق التي تبنى عليها المستوطنات اليهودية وهي تقدر من 5- 7 بالمائة من مساحة الضفة الغربية،يضاف أليها المنطقة “ج” التي يسيطر عليها جيش الاحتلال ويمنع تطورها او البناء عليها من قبل المواطنين وتبلغ مساحتها الـ 60 بالمائة من مساحة الضفة الغربية.

بعض المواطنين الذين تفاجئوا من حجم الوطن قالوا:” شكرا لأمريكا التي منعت اعتراف الأمم المتحدة بهذه الخارطة ، وراح آخرون للقول علينا ان نشكروا إسرائيل التي حرضت ووقفت أمام اعتراف الأمم بالخارطة الصغيرة.

رئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين مراد السوداني قال:”الخارطة التي عرضت ليست صحيحة، فلسطين الخارطة هي كاملة لا تقبل للقسمة، وعلى المثقفين الفلسطينيين والعرب مواجهة ذلك”.

المثقفين العرب منقسمين والمثقفين الفلسطينين استسلم منهم من يدين بالولاء الاعمى للفصيل.

قبل ايام اعترض المندوب العراقي في المكتب الدائم لإتحاد الكتاب العرب في الجزائر ،عندما تحدث الوفد الفلسطيني باسم فلسطين التاريخية وقال المندوب العراقي للوفد الفلسطيني عودا الى قيادتكم لتقرر عن أي خارطة تتحدثون”.

الوفد الفلسطيني تمكن من تثبيت الخارطة الفلسطينية كاملة في اتحاد الكتاب هذه المرة.

ولكن من يقنع أمارة قطر انه لا زال بين الفلسطينيين من يرسم الخارطة كاملة،مهما تنازل عنها السياسيين؟.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash