لقاء جمع طلاب فلسطينيين وإسرائيليين في عين جدي

237 مشاهده


وتحدث احد المشاركين الفلسطينيين وهو طالب جامعي عن كرم وطيب اللقاء قائلا:” لقد تفهموا قضيتنا واحبونا، وتفاجئوا اننا نستوعب الاخر وقال بعضهم “كنا نعتقد انكم مثل سكان غزة” منغلقين في إشارة الى ان محبي السلام الإسرائيليين لا يحبون غزة وأهلها.

رام الله – وطن للأنباء- علي دراغمه / التقى يوم أمس الجمعة مجموعة من الشبان العرب من الضفة الغربية وداخل الخط الأخضر بوفد يهودي إسرائيلي في منطقة عين جدي داخل فلسطين المحتلة عام 48 بتنسيق من مجموعة دولية تعمل في الاراضي الفلسطينية.
وشارك في اللقاء الذي عقد في قرية عين جدي نحو 80 شخصاً، اكثر من نصفهم من طلبة الجامعات وقدموا من محافظات رام الله وبيت لحم والخليل وجنين، عبر حافلات إسرائيلية.
احد المشاركين معاذ موسى الذي يدرس الإعلام في جامعة بيرزيت قال لـ”وطن للانباء”:”لم اتمكن من الوصول الى مكان الاجتماع ، وقد تمت إعادتي من حاجز عين جدي انا و14 شخصا آخر لعدم حصولنا على تصريح دخول”.
وأشار طالب الإعلام الى ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات نفذ منها 19 لقاءا وان عدد آخر من اللقاءات سوف يعقد في المرحلة القادمة.
وقد نفى طالب الإعلام علمه باسم المؤسسة التي نظمت اللقاءات وقال:” هي مجموعات عالمية تسعى لتقريب وجهات النظر بين الطرفين” وتابع معاذ ” لم يكن لقاء تطبيعي بل كان بالنسبة لنا فرصة لشرح معاناتنا كفلسطينيين امام الوفد الدولي، ولم نلتقي بيهود ممن يقتلوننا او مستوطنين بل التقينا بيهود مؤيدين للسلام”.
يذكر ان لقاء الجمعة تخلله ماراثون للدراجات الهوائية والعديد من الفقرات للتعرف على العادات والتقاليد لكل طرف.
وتحدث احد المشاركين الفلسطينيين وهو طالب جامعي اخر عن كرم وطيب اللقاء قائلا:” لقد تفهموا قضيتنا واحبونا، وتفاجئوا اننا نستوعب الاخر وقال بعضهم “كنا نعتقد انكم مثل سكان غزة” منغلقين في إشارة الى ان محبي السلام الإسرائيليين لا يحبون غزة وأهلها.
Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash