سيداتي آنساتي سادتي هذه نشرة أخبار المدينة الثائرة ..

148 مشاهده

علي دراغمة \ ان دولارات الشعب الثائر في رام الله تواجه بعض المتاعب نتيجة تغيب الدعم الأمريكي لثوار الـ  USAID الذين بدؤوا البحث عن مداخيل أخرى من الدول المانحة لتغطية النقص الحاصل في الأموال.

وقد علم مراسلونا المنتشرين بين المؤسسات الداعمة ان العشرات من موظفين الـ UASID تم تسريحهم دون ان يحصلوا حتى على اتعاب. والملفت في هذا الخبر كما تحدث مراسلنا ان هؤلاء الموظفين فرضوا على انفسم عزلة خاصة حتى لا يراهم الشامتون موظفي القطاع العام المعتادين على الفقر.

وفي خبرا آخر قالت مدام  سوسو أنها تمر في حالة من الاكتئاب نتيجة عدم تمكنها من دفع قسط الفيلا والسيارة والرسوم المدرسية للمدارس الخاصة .

من جانبها لا زالت دائرة الأراضي حائرة كون أراضيها تعد من أغلى الأراضي في العالم نتيجة الإقبال الذي كان سائدا حتى لـ قبل ساعات فقط .

وفي سياق متصل وجد مراسلنا ان  فنجان القهوة في مدينة الثوار بلغ فقط الـ 6 دولارات يرتشفه أصحاب الحقائب السوداء قبل اجتماعاتهم المحتملة لتوجيه السباب على المفاوضات وتهويد القدس بشكل لا ديمقراطي والاستيلاء على بعض أراضي الفلاحين لصالح المستوطنين القادمين من مكان بعيد بعيد .

اما المواصلات الداخلية كما ذكر مراسلنا فهى بـ 5 دولارات وأكثر لكل من لا يرغب بالسير على قدميه او كما كان يفعل جده بامتطاء حلس الحمار ابو خرج .

وعندما زار مراسلنا بيت عائلة ميسورة جدا جدا وجد ان أبناء هذه العائلة يعانون من الاكتئاب نتيجة عدم كفاية  الألعاب التي سمحت بشرائها والدتهم عبر الانتير من خلال الفيزا كاردت ..

اما الطفل عبد الرحمن الذي  لم يجد قلم رصاص فقد اقترح عليه والده ان يكتب كل واجباته المدرسية بخط كبير على لوح من الزينكو  سقط من سقف منزلهم الثابت بالصيف والمتحرك بالشتاء بقطعة من فحم الموقد ..

ولم يخفي بائع الخضار قيامه بعملية الغش المنظم نتيجة حاجته لشراء الخبز الطازج لأولاده الثمانية ..

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash