السوداني: عبد ربه حاصر الاتحاد ولو كنا من المطبعين لأُغدقت علينا الأموال

193 مشاهده

رام الله- وطن للانباء: أعلن الشاعر مراد السوداني أمين عام الأمانة العامة لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين انه سيتم غدا الخميس (30/6/2011) إغلاق مقري اتحاد الكتاب والأدباء في الضفة الغربية وقطاع غزة بسبب عجزه عن دفع اجور المقرات نظرا لعدم وفاء منظمة التحرير بالتزاماتها المالية.

واتهم السوداني ياسر عبد ربه بمحاصرة اتحاد الكتاب وعدم صرف الميزانية المتواضعة المخصصة لفروعه في الاراضي الفلسطينية منذ 7 شهور.

وقال السوداني خلال برنامج  رأي عام الذي ينتجه تلفزيون “وطن ” ويقدمه الإعلامي علي دراغمة :” دائرة الثقافة في منظمة التحرير التي استُلبت من قبل السيد ياسر عبد ربه تحاصر اتحاد  الكتاب، والميزانية التي لم تصرف منذ 7 أشهر  تبلغ  2000 دولار وهي مخصصة لكل فروع الاتحاد في للضفة الغربية وقطاع غزة وجسم الاتحاد الجديد داخل فلسطين المحتلة”.

واضاف ” ميزانية اتحاد الكتاب والأدباء لا تساوي أي نثرية لأي  وزير في السلطة الفلسطينية ، واذا لم يرفع الحصار عنا سوف نرفع الصوت عاليا”.

واتهم السوداني المحاسب العام في وزارة المالية الفلسطينية بعرقلة صرف أي مخصصات من السلطة تخص الاتحاد العام وقال: ” اجتمعنا مع الدكتور سلام فياض ثلاث مرات وأمر بصرف 23 ألف دولار كمستحقات للاتحاد الا أنه لم يتم إنفاذها،كما لم يتم إنفاذ صرف مبلغ 15 آلف دولار من المحاسب العام أمر بها الرئيس عباس لصالح الاتحاد .

واضاف قائلا: ” السيد ياسر عبد ربه لا يريد الا ثقافة تتناسب مع اجندته، ونحن نرفع شعار ضد تحالف السلام وضد التطبيع ونحن لسنا تحت جناح أي سياسي فلسطيني “.

وأكد السوداني تمسك اتحاد الكتاب بالثوابت قائلا :” انا كمثقف أقول حيفا ويافا قبل جنين ونابلس ،ونحن في الثقافة الفلسطينية نقول نحن مع الثابت ومع الخارطة الفلسطينية الكاملة ، حتى لو أعلنت الدولة على حدود عام 1967 “.

وطالب بتدريس التلاميذ الفلسطينيين خارطة فلسطين الكاملة وليس غزة أريحا وقال:”الاتفاق السياسي مرهون بالمربع السياسي فقط ، ويوجد فرز بين المثقفين ، فهناك المثقفون القبوليون الذين يتلقون الدعم من السلطة ، وهم مستعدون للوقوف أمام السفارات الأجنبية والأمريكية، لدرجة ان احدهم تلقى دعم لمشروعه الثقافي بـ 90 ألف دولار، وهناك الرافضون المتمسكون بالثابت الذين لا يستطيعون دفع فاتورة الكهرباء، ولو كنا من المطبعين والواقفين على أبواب السفارات لأغدق علينا الكثير من المال “.

واتهم السوداني تلفزيون فلسطين الرسمي وجريدة “الأيام” الفلسطينية بمقاطعة أخبار الاتحاد وقال :” منذ أربع أشهر وأنا أحاول الظهور على تلفزيون فلسطين للحديث حول بعض القضايا التي تخص الاتحاد الا انه لم يسمح لي بالظهور، في حين تصر صحيفة “الأيام” على مقاطعة أخبار الاتحاد منذ عام ونصف، ومحرر الصفحة الثقافية في “الأيام ” غسان زقطان ” يقوم بالتحريض على اتحاد الكتاب خاصة فيما يتعلق بالأحداث الجارية في سوريا.”

ملاحظة:يمكنكم مشاهدة الحوار التلفزيوني مع امين عام اتحاد الكتاب مراد السوداني على قناة وطن الفضائية على النايل سات تردد 11393 عمودي وذلك  مساء اليوم الاربعاء الساعة الثامنة مساء حسب التوقيت المحلي في الاراضي الفلسطينية.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash