رام الله: معتصمو المنارة يطالبون بإنهاء الاعتداءات عليهم

137 مشاهده

رام الله- من علي دراغمة :  تعرضت  خيمة شباب 15 آذار المعتصمين على دوار المنارة في مدينة رام الله الى هجوم ومحاولة للحرق من قبل حوالي50 شخصا الليلة الماضية ما يرفع الى 4 عدد الاعتداءات التي تعرض لها المعتصمون وسط المدينة منذ نحو اسبوعين.

ويدفع تكرار الاعتداء على المعتصمين الذين يرفعون شعار “الشعب يريد انهاء الانقسام” الى استبداله بشعار ” المعتصمون يريدون انهاء الاعتداءات عليهم” كما قال احد الظرفاء معلقا على حادثة الليلة الماضية. .

واكد المعتصمون على دوار المنارة لـ” وطن للانباء” ان الذين هاجموهم يتبعون حركة الشبيبة الطلابية وقد وصلوا الساحة بعد الإعلان عن فوز الحركة بانتخابات مجلس الطلبة  في جامعة بير زيت لافتين الى ان رجال الشرطة الذين تواجدوا في المكان لم يتدخلوا لمنع اعتدائهم هذا. .

وذكر شهود عيان ان الشبان المعتصمين تعرضوا للضرب بالأيدي والشتائم ,و ان احد المهاجمين حاول إحراق الخيمة أثناء تواجد المعتصمين بداخلها ،وقد تمكن من حرق جزء منها ، كما أحرقت بعض الكتب داخل الخيمة .

واكد احد الشبان المعتصمين على المنارة لـ” وطن للأنباء ” انه تعرض للضرب من قبل أشخاص يعرفهم بالاسم ،وينتمون لحركة الشبيبة الطلابية.

وقال :” في بداية الاعتداء تواجد عدد من رجال الشرطة ولكنهم لم يتدخلوا الا بعد ان تم الاعتداء علينا ” واشار الى ان الامر تجاوز الاعتداء على المعتصمين وامتد ليطال بعض رجال الشرطة الذين تعاملوا مع المهاجمين بلطف بالغ وقال  ” شاهدت أشخاصا يعتدون على رجال الشرطة أنفسهم ولم يتم اعتقالهم “.

وتابع ” بعد حدوث الاعتداء ومحاولة احراق الخيمة تدخل عناصر الشرطة وعملوا على ضبط الأمن في دوار المنارة وفض المشادات ، في حين بادر بعض عناصر الشرطة لاحقا الى مساعدة الشبان المعتصمين على إعادة نصب الخيمة وسط المنارة، دون ان يتم اعتقال أي من المهاجمين “.

وذكر معتصم آخر ان هذا الاعتداء يعد الرابع على الشبان منذ بداية الاعتصام في 15 اذار الماضي ، وطالب حركة فتح بموقف واضح من خيمة الاعتصام قائلا ” يأتون ألينا ويقولون أنهم يؤيدوننا ، ولكن بعضهم يرسل الينا التهديدات لانزعاجه من تواجدنا في خيمة المنارة .

وأكد شهود لـ ” وطن للأنباء ” تعرض 3 شبان للضرب على الرأس بأيدي المهاجمين .

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash