كرة قدم في نابلس من الوزن الثقيل

187 مشاهده

بقلم : علي دراغمة …

بالتصفيق الحار والضحك استقبل جمهور عريض قدر بالآلاف  على ملعب بلدية نابلس مساء أمس مباراة الابتسامة والأمل المشكلة من رجال دين وسياسيين ورجال الأعمال نظمتها شركة ديارنا بالتعاون مع محافظة نابلس وبلدية نابلس وبرعاية بنك فلسطين المحدود  وشركة بوظة الارز .

وفي تجانس سياسي واجتماعي و رياضي  بين الفريقين على ارض الملعب انتهت المبارة  بالتعادل بهدفين لمثلهما بين فريقي عيبال الذي ارتدى الزي الأخضر و وجرزيم  بالزي الأحمر .

محافظ نابلس العميد جبرين البكري قاد فريق جرزيم  قبل ان تخرجه الإصابة  بشد عضلي  قبل نهاية الشوط الأول للمباراة  مما أتاح فرصة قيادة الفريق لزميله المهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس الذي تمتع برشاقة عالية  حتى نهاية المبارة .

انتهى الشوط الأول للمبارة المحدد بعشرة دقائق بالتعادل السلبي في استعراض تاريخي وحضور كبير من أبناء محافظة نابلس وشمال الضفة الغربية .

في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني وجه لاعب فريق عيبال هلال ابو قش كرة صاروخية من خارج خط الدفاع لم يتمكن تيسير نصر الله حارس مرمى جرزيم من التصدي لها مما شكل هزة قوية  وتراجع في أداء فريقه ، وفيما كان رئيس ملتقى رجال الأعمال علي برهم يسيطر على الكرة تمكن الطفل أسامة عدلي يعيش من خطف الكرة و هز شباك جرزيم بعد دقيقتين من الهدف الأول لفريقه ، صافرة حكم الساحة حسني يونس أوقفت افضلية  عيبال نتيجة خطأ ارتكبه حارس مرماه حافظ ألبرغوثي الذي كان واضحا عليه عدم معرفته بقوانيين العبة تلقى على اثرها  ضربة جزاء غير مباشرة نفذها اكرم ابو قش و اصفرت عن هدف مستحق لصالح لاعبي جرزيم الذين تمكنوا من معادلة النتيجة بهدف ثاني  قبل ان يعلن الحكم حسني يونس عن نهاية المبارة بالتعادل الايجابي .

وقد تشكل فريق نادي جرزيم من  جمال حويل ، واكرم ابو قش وعلي برهم وسعيد العتبه وابراهيم خير وخليل عساف وحسين الاعرج وحسام خضر واسحق السامري وناصر باكير وتيسير نصر الله في حراسة المرمى .

فيما تشكل نادي عيبال من حافظ البرغوثي وزاهي عنبتاوي وعدلي يعيش وجبرين البكري وهلال ابو قش وعمر هاشم ومهند الرابي ومحمود ابو الرب وغسان حمدان ويوسف حرب .

حضور نسوي خجول في المدرجات .رجاء الطاهر  موظفة العلاقات العامة في بلدية نابلس قالت” لاول مرة في حياتي اشاهد مبارة كرة قدم من داخل الملعب ، واصبح لدي شعور ان الرياضة يمكن لها ان تصلح ما تفسده السياسة ”

الأطفال لؤي استيتيه وحازم ابو شمط من مدينة نابلس  تناولهما  للسندويشات الساخنة اثناء المبارة لم يمنعهما من الضحك وإلقاء النكات على حركات الاعبين المثقلة بالاوزان الزائدة اثناء الحاق بالكرة .

وبعد الانتهاء من المباراة باشر الفريقين بالعتاب ، رئيس البلدية عدلي يعيش اتهم مدير ملتقى رجال الاعمال بتعمد المزاحمة ، اما حسام خضر الذي اصر انه كبتن الفريق لم يتمكن من تذكر اسم فريقه فتوجه بالشؤال لزميل له .ولوحظ التعب على معظم الاعبين الذين تحدثوا بعد انتهاء المباراة عن نجاحهم وعدم الهزيمة ، الدكتور محمود ابو الرب الذي بدى متعبا لم يسعفه طول قامته من لمس الكره ، فيما لم يتمكن رئيس ديوان الموظفين الدكتور حسين الاعراج من ردع شهيته بالحديث مع الجميع كأن الزمن عاد به 30 عاما الى الوراء .

محافظ نابلس العميد جبرين البكري لم يكترث لاحتجاج الدكتور ناصر الدين الشاعر الذي اراد المشاركة ولم يكن مدرجا على لائحة الفريقين .البكري قال ” نريد لمدينة نابلس ان تعود لسابق عهدها قوية مؤثرة ومميزة في كل شيئ وهذا هدف نبيل نسعى لتحقيقة بالمشاركة بين المؤسسات العامة والخاصة في المدينة “.

صاحب فكرة المبارة المهندس مهند الرابي نفذ الصيف الماضي  فكرة اكبر سدر كنافه والمرثون   بمشاركة واسعة   قال : مع اقتراب افتتاح كأس العالم من المهم ان نوصل للجميع اننا شعب حي وحضاري ولدينا امل بالفرح مثل بقية الشعوب “.

Be Sociable, Share!

تعليقات8

  • بقلم نور, يوليو 10, 2010 @ 7:15 ص

    ههسلام عليكم ورمحتاللهوبركاته تحياتي لي كل العاملين في هذ الموقع وتنما التوفيق امين ياربي: مضوع حلوة شكرا على الموضوع الجيد ونتمنا نسمع موضوع ثاني

  • بقلم منتديات عرب, مايو 2, 2011 @ 1:58 م

    Thank you

  • بقلم العراق, مايو 11, 2011 @ 7:11 ص

    thnx you man

  • بقلم دردشة العراق, أغسطس 1, 2011 @ 6:59 م

    شكرا جزيلا

  • بقلم دردشة عراقية, أغسطس 1, 2011 @ 7:00 م

    شكرا على الموضوع

  • بقلم دردشة العراق, أغسطس 2, 2011 @ 8:28 ص

    تسلم

  • بقلم جات العراق, أغسطس 2, 2011 @ 8:28 ص

    ماقصرت

  • بقلم LaurenHatfield, سبتمبر 3, 2011 @ 6:11 ص

    When you’re in not good state and have no cash to go out from that, you will need to take the credit loans. Just because it will help you unquestionably. I get small business loan every time I need and feel myself OK because of it.

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash