نريد نقابة صحفيين لنا لا علينا …

72 مشاهده

بقلم : علي دراغمة ..

 

 

 

الصحافة التي أطلق عليها الانجليزي “توماس ماكولي” في مجلس العموم البريطاني سنة 1828  مجازا السلطة الرابعة حينها كانت بريطانيا تحكم من قبل النبلاء ورجال الدين والشعب .

اليوم وبعد مرور قرابة القرنيين من الزمان على هذه المقولة الموقرة لدور الصحافة والصحفيين ما زلنا نناقش كصحفيين فلسطينيين أي نقابة نريد ومن هو الصحفي  .

الطريق للتغيير في  نقابة الصحفيين الفلسطينيين لم تكن معبدة بالورود بل بالتعب والنقاش حينا والضغط أحيانا أخرى ، حتى جرت الانتخابات عبر طرق لم يرضى عنها الكل رغم  ولادة عسيرة كادت ان تتسبب لها بالموت   .

القتال الدائر في حلبة الصحافة من قبل الصحافة الحكومية والحزبية والمستقلة والأجنبية ،والصديقة وغيرها  ،أضيف أليها وسائل متطورة وغير تقليدية في الشكل والمضمون من خلال الصحافة الالكترونية التي تعتبر احد أهم الوسائل للوصول إلى الأخر دون ان يستطيع أي طابور خامس من إخفاء الحقيقة او التفرد في الرأي او التعتيم عليه .

 نريد سلطة رابعة لها قوانينها وتشريعاتها وأخلاقها وميثاق شرف  بحيث تكون لديها القوة والتأثير في مراقبة السلطات الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية بالإضافة الى المجتمع  اذا ما أردنا شعب حي وديمقراطي يطمح ان تكون له مشاركته في صنع القرار الوطني الذي يتعلق بالكل وليس بالأنا.

عملية الترقيع التي يقوم بها بعض الصحفيين الحزبيين يجب ان لا تؤثر على  عمل نقابة الصحفيين والصحفي الفلسطيني بكل بساطة يبحث عن الأمان في نقابة تمثل ضميره دون خوف او تردد  حتى يتمكن من ممارسة عمله كما يجب بعيدا عن التهديد بقطع راتبه او فصلة من عمله وضمان حقوقه الاجتماعية والقانونية .

 

نريد نقابة صحفيين لنا لا علينا .

نريد نقيب صحفيين متفرغ للنقابة

نريد نقابة ترسل الصحفيين في دورات داخلية وخارجية .

نريد نقابة تتواصل مع الصحفي بغض النظر عن انتمائهم السياسي .

نريد نقابة تتواصل مع طلاب الإعلام في الجامعات والمعاهد .

نريد نقابة تشجع العمل الاستقصائي المحترف .

نريد نقابه لا تخشى لائم .

نريد نقابة للدفاع عن حقوق الصحفيين  .

نريد نقابة خاضعة للمسائلة .

نريد نقابة تؤمن بالانتخابات الحرة .

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash