الأسهل والأصعب على إسرائيل بالمنظار الفلسطيني ..

104 مشاهده

بقلم : علي دراغمة ..

“كلام افتراضي “.

 

 

 

الناطق الإعلامي باسم حركة قال … “لم يخرج الشعب الفلسطيني الى الشوارع  يوم أمس ليعبر عن فرحه  نتيجة إعلان منظمة التحرير الفلسطينية عن استئناف المفاوضات الغير مباشرة مع حكومة نتنياهو برعاية ألأمريكي ” ميتشل ” ، كما انه لن يلطم خدوده اذا ما توقفت .   

 خبراء معارضون لرئيس الحكومة قالوا  ..

 حين يهدد  رئيس الحكومة ” سلام فياض ” بالإعلان عن قيام دولة فلسطينية  خلال عامين من طرف واحد هذا يعني اقل الخسائر على إسرائيل التي يسهل عليها التملص من أي اتفاق وخاصة خارطة الطريق التي تبنتها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ، ويصبح الخلاف بين إسرائيل والفلسطينيين على الحدود فقط وتنتهي القضية  الفلسطينية عند هذا الحد وتكون الدولة الفلسطينية على بعض أجزاء من الضفة الغربية ضعيفة تعيش على المساعدات الخارجية التي لا يمكن أن تستمر إلى الأبد خاصة بعد حالة الضيق التي أبدتها الدول المانحة ، وقيام دولة فلسطينية نتيجة اتفاق هو الأفضل للفلسطينيين  .

 خبراء معارضون للمفاوضات قالوا ..

حين تهدد القيادة الفلسطينية التي تقود مفاوضات منذ 16 عاما بحل السلطة الفلسطينية كنتيجة طبيعية لفشل المفاوضات التي جرت على أساس أن تقوم دولة فلسطينية بعد خمسة سنوات من اتفاق أوسلو  كأن تقول السلطة لإسرائيل هذه بضاعتكم نردها إليكم لم ننجح تفضلوا ودبروا لنا أمرنا ، لا نريد رئاسة ولا وزراء ولن يتمكن شبابنا الذين تم تدريبهم على أيدي الجنرالات الأمريكيين  من الحفاظ على أمنكم  بعد اليوم .

 محلل سياسي فلسطيني قال

من الصعب على إسرائيل أن تقبل بحل دولة ثنائية القومية يكون فيها الفلسطينيين بعد سنوات قليلة أكثرية خاصة وان جميع الأحزاب الإسرائيلي تسعى لأخذ اعتراف فلسطيني وعربي بيهودية الدولة ، ولا تخفي بعض الأحزاب الإسرائيلية ضيقها من  الفلسطينيين داخل الخط الأخضر  والذين يشكلون اليوم حوالي  18 بالمئة من عدد السكان فكيف سيقبلون بهذا العدد الهائل من الفلسطينيين في الضفة الغربية الذين ينجبون ضعف ما تنجب إسرائيل .

  رأي مواطن فلسطيني

هذه الظروف التي خلقتها إسرائيل نتيجة التردد ومحاولتها التملص من الاتفاقيات وزيادة مصادرة الأراضي وتهويد القدس وزيادة الاستيطان مقابل أعطاء القيادة لفلسطينية بعض الفتات داخل بعض المدن دون أي سيادة تذكر .

 رأي يساري إسرائيلي

الولايات المتحدة التي  تبدو انها تعي  مصلحة إسرائيل أكثر من القيادة الإسرائيلية  نفسها تحاول أقناع يهود العالم ان تعنت إسرائيل في قبول دولة فلسطينية يجعلها عرضة للخطر ، وهذا الطرح الأمريكي يقلل من أعداءها العرب نتيجة دعمها المطلق لإسرائيل ، ويقلل من الالتزامات الأمريكية تجاه إسرائيل ودول المنطقة .

 رأي يساري فلسطيني

على السلطة ان تفهم ان السيارات والنمر الحمراء ومسميات معالي الوزراء الذين بلغ تعدادهم 90 وزيرا وسيادة وعطوفة فلان وعلنتان لا تغني ولا تسمن من جوع أذا ما توقفت الدول المانحة من تزويدها بالأموال السياسية وهذه الأموال  لن تبقى إلى الأبد .

 

رأي أسلامي مستقل 

المفاوضات المباشرة او الغير مباشرة يجب ان يكون لها سقف زمني وان تتوقف في حال رفضت إسرائيل إنهاء الاحتلال بشكل كامل على الأراضي التي احتلتها إسرائيل في الرابع من حزيران عام 67  وإلا على القيادة الفلسطينية ان تعلم ان السلطة التي تديرها ليست انجاز بل بقائها بهذا الشكل هو عالة على الفلسطينيين والمجتمع الدولي ، وإسرائيل هي الرابح الأول من استمرار وجودها الذي يعفي الدولة المحتلة من النفقات المترتبة عليها نتيجة الاحتلال .

 رأي وزير إسرائيلي

سنواصل الاستيطان في كل ارض إسرائيل .  

 رأي وزير فلسطيني 

“سأبقى وزيرا الى الأبد” 

 رأي الرئيس ورئيس الحكومة ” حرية الصحافة سقفها السماء ” و ” حرية الصحافة من حرية الوطن “

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash