يوميات مقهور .. زبالة على درج العمارة !!..

190 مشاهده

بقلم : علي دراغمة ..

 

 

 

في كل صباح تتنادى عشرات  القطط الضالة في محيط الإسكان الفلسطيني غرب مدينة نابلس  إلى مدخل إحدى البنايات  للتعرف على زبالة الجارة المتخاصمة مع حاوية النفايات منذ زمن  ليس بالقريب .

عمل الجارة صاحبة الزبالة لم يستهوي القطط لوحدها وإنما بدء يستهوي بعض السكان من العمارات المجاورة الذين أعلنوا تضامنهم  مع الجارة وانضموا لإلقاء زبالتهم على الدرج معلنين مقاطعتهم لحاوية النفايات التي وضعتها البلدية على  بعد حوالي مائة متر من البنايات .

  الأكياس السوداء والصفراء والبيضاء تبدأ  بالاصطفاف على درج العمارة في تمرين يومي في انتظار نبشها من قبل القطط التي احترفت أساليب البحث والتنقيب عن القليل من بقايا الطعام حتى تبدأ به يومها ، لكن دون جدوى فالأكياس ممتلئة بقشور الخضروات والفوط الصحية التي تهرب منها القطط ويصفق لها الذباب  والقذارة . 

المهندس ابو عماد الذي  يتبرع بأخذ الزبالة  من مدخل البناية الى الحاوية يتساءل باستمرار هل يعقل ان تكون هذه حال بلد الإيمان والمساجد والكنائس ؟! وهل يعقل ان بعضنا لا زال يلقي بالنفايات  بشكل عشوائي  دون ان يفكر انها مؤذية  ؟ ! .  

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم دندنة قيثارة الوجد, أبريل 21, 2010 @ 8:09 ص

    الزبالة لم تعد في درج العمارة فقط .. بل أصبحت في كل الإعلام العربي وأصبحت رائحتها الخمجة تفوح من مكان في الحكومات العربية.

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash