للأسرى في شهرهم هذا أمل…

74 مشاهده

علي دراغمة
جعل الفلسطينيين من ذكرى أول عملية تبادل للأسرى الفلسطينيين والعرب مع الاحتلال الإسرائيلي التي جرت في 17 نيسان عام 1974 يوما وطنيا للعرب والفلسطينيين لدعم قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية . وقد تبنى مؤتمر القمة العربي الذي عقد في دمشق عام 2008 المقترح الفلسطيني بجعل يوم الأسير الفلسطيني يوما عربيا أيضا حيث تم اعتماد القرار في جامعة لدول العربية .
ويحيي الشعب الفلسطيني في انطلاقة واسعة هذا العام 69 فعالية في جميع محافظات الوطن لدعم الأسير الفلسطيني ،تتوج في السابع عشر من نيسان الحالي في احتفالا مركزيا في مدينة رام الله .
وتعتبر الفعاليات التي تشارك فيها معظم مكونات الشعب الفلسطيني ، وعدد من الدول العربية من بينها سوريا وللبنان والأردن والمغرب ، وعدد من الدول الأوروبية مؤشرا سياسيا إلى أهمية قضية الأسرى لدى الشعب الفلسطيني ،وتضيف زخما معنويا للأسرى وعائلاتهم .
تركيا الجديدة التي تدخل قلوب العرب والفلسطينيين خاصة ، قررت هذا العام الاحتفال بيوم الأسير الفلسطيني ونشر إعلانات في جميع محطات القطارات والحافلات والتجمعات العامة للتضامن مع القضية الفلسطينية وخاصة الأسرى .
قضية الأسرى التي يسعى الفلسطينيين لتدويلها من اجل إرغام إسرائيل على التعامل مع الأسير الفلسطيني حسب الاتفاقيات الدولية ، أضحت مطلب وطني لتصحيح الصورة المشوهة التي تسوقها الآلة الإعلامية الإسرائيلية في المحافل الدولية ، وتصور الفلسطيني بالإرهابي وليس بأسير حرب .
إسرائيل التي مارست ولا زالت تمارس التعذيب بحق الأسرى الفلسطينيين لدرجة الإمعان والقتل ، لم تواجه حتى ألان المجتمع لدولي الذي لم يقوم بدوره حسب القانون الدولي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني .
الحركة الأسيرة التي لم تتمكن منذ ست سنوات من بلورة أي عمل نضالي مطلبي مشترك داخل السجون ، قامت هذا الشهر بإعلان الإضراب لمدة ثلاثة أيام متفرقة احتجاجا على المعاملة السيئة من قبل السجان الإسرائيلي ، فيما قررت عائلات الأسرى الإضراب عن زيارة السجون الإسرائيلية نتيجة الإذلال التي يتعرضون له إثناء زيارة أبنائهم على الحواجز الإسرائيلية وإدارة السجون .
qqq

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash