نابلس وطوباس مصالحة وعناق رغم جراح الطوشة …

127 مشاهده

d983d988d981d98ad8a9

بقلم : علي دراغمة

على خطى الإباء والأجداد و كرم التسامح  بين أبناء الشعب الواحد ، استقبل المئات من أبناء البلدة القديمة في مدينة  نابلس مساء ” الثلاثاء ” وجهاء مدينة طوباس في ديوان الياسمينة لإنهاء خلاف طلابي  نشب قبل أيام في صرح جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس و أسفر عن إصابة خمسة طلاب بالرضوض من المدينتين  .

 

عناق الطلاب  في ديوان الياسمينة  وضع حدا للسجال الدائر منذ أيام في شمال الضفة الغربية حول عودة الفئوية الجغرافية بين سكان المدينة والريف ، ومصالحة  الطلاب  الزملاء كان من أكثر أللحظات التي ميزت هذا اللقاء ، فبعضهم وقف في طابور المستقبلين وذراعه ملفوفة في شاش طبي ابيض نتيجة ” الطوشة ” .

 

ممثل محافظة نابلس ” تيسير نصر الله ” ناشد الدكتور رامي الحمد الله وإدارة جامعة النجاح العودة عن قرارها بفصل عددا من الطلبة على خلفية الإشكال الذي تم حله وانتهى بالمصالحة بين الطلاب ،و  تمنى” نصر الله ” على الطلبة عدم ارتكاب مثل هكذا مخالفات داخل حرم الجامعة التي شهدت لها مؤسسات دولية بأنها الجامعة الأولى في فلسطين .

 

المتحدثين  باسم حركة فتح ” ضرار طوقان ”  وعايد ابو صبيح “هنئا الطرفين بهذا الانجاز والروح الوطنية التي تمتع بها الجميع من اجل إنهاء الخلاف الذي انتهى بتوزيع الكنافة النابلسية والهتاف من الحضور من اجل وحدة الوطن كل الوطن .

 

رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش الذي اطفى روح من الدعابة على اللقاء قائلا ” الحمد لله الذي اختلف أبناءنا حتى نجتمع بالوجوه ألخيره ” وخاطب يعيش الطلاب قائلا ” هناك عدو يتمنى لكم ان تستمروا بالخلاف والفرقة “.

  

وفي كلمة رئيس بلدية طوباس ” عقاب دراغمة ” قال ” أذا كانت نابلس بخير فهذا يعني أن طوباس وكل شمال الضفة الغربية بخير وما يصيب نابلس يصيب الجميع ” .

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم احمد الخليلي, أبريل 30, 2010 @ 6:13 ص

    فتح كانت وستبقى ام للجميع
    كل الشكر لحركة فتح التي اتمت الصلح

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash