الكلاب تغزوا الأحياء وتشغل الإعلام المحلي في نابلس ..

221 مشاهده

d983d984d8a7d8a82

بقلم : علي دراغمة

d981d98a-d986d8a7d8a8d984d8b31ينشغل الإعلام المحلي في مدينة نابلس هذه الأيام  بتغطية يومية صباحية لمتابعة شكاوي المواطنين في المدينة من انتشار اعداد كبيرة من الكلاب الضالة في معظم أحياء نابلس دون استثناء .

وقد أفردت إذاعة صوت النجاح  الأوسع انتشارا في الجولات الصباحية مساحة كبيرة للحديث والاستماع الى  المواطنين الذين ناشدوا المسئولين و ذوي الاختصاص للتحرك ووضع حدا لظاهرة انتشار الكلاب التي تقدر بالمئات في نابلس وتهدد حياة السكان .

و تتواصل مناشدات المواطنين عبر إذاعة صوت النجاح التي أخذت على عاتقها متابعة ظاهرة    الكلاب التي  تقلق المواطنين في المنطقة  بعد ان كانت محصورة في الجزء  الشرقي المحيط  في مسلخ البلدية.

  مقدم برنامج  الصباح  معاذ الشريدة في إذاعة النجاح يردد باستمرار أثناء الجولة “أن لا احد من المسئولين المعنيين من دوائر ذات الصلة يبدي اهتماما بالخبر ”  مما استدعى بعض السكان لتهديد  بالتخلص من هذه الكلاب على طريقتهم الخاصة اذا لم تتحرك الجهات المعنية ووضع حد لها بعد ان غزت المدينة والساحات العامة  .

احد المتصلين  بالإذاعة تحدث بشكل تهكمي باسم جمعية الرفق بالحيوان قائلا “سنضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المس بالكلاب  ” ، في حين تحدثت مواطنة أخرى أن أبنائها الصغار لم يعرفوا النوم بشكل مستقر منذ عشرة أيام نتيجة نباح الكلاب المنتشرة في محيط بيتها في احد إحياء الجبل الشمالي .

ظاهرة انتشار الكلاب في  نابلس أصبحت حديث الشارع في المدينة لدرجة الاهتمام  ونسج القصص عن أصول هذه الكلاب التي تتكاثر باستمرار .

احد  المواطنين يعتقد  ان نابلس مستهدفة وان الكلاب لم تأتي من تلقاء نفسها بل بفعل فاعل وادعى  مشاهدة حافلة كبيرة تقوم بإنزال عدد كبير من الكلاب في وسط المدينة بعد منتصف الليل .

الكلاب التي تنتشر حول حاويات القمامة للبحث عن بقايا الطعام استدعت من الدوائر المعنية في محافظة نابلس ووزارة الصحة والدائرة البيطرية والبلدية الاجتماع اليوم  لوضع حلول ،وقال الدكتور رياض زهد مدير الدائرة البيطرية في نابلس الذي أكد الظاهرة “  ان إسرائيل لا تسمح باستعمال الخرطوش لقتل الكلاب ” وأضاف زهد :” من الصعب استعمال السموم بشكل واسع للتخلص من الكلاب الضالة  لأنها من  الممكن ان تقتل كل الحيوانات الأخرى ” . 

d983d984d8a8-d985d8aed98ad9811

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم احمد الخليلي, أبريل 30, 2010 @ 6:20 ص

    عجبني احد المتصلين بأذاعة صوت النجاح الذي طالب بأحضار عمال من تايلندا حتى يحولوا الكلاب الى وجبات طعام لهم وبهذه الطريقة يتم القضاء على الكلاب

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash