اليجا والكليسكو في مقاهي نابلس ..

227 مشاهده

d984d8b1d98ad8a7d984d8a8d8a7d8b1d8b4d8a7d984d988d986d8a71d985d8b4d8acd8b9d98ad986

بقلم علي دراغمة ..

وصلت المنافسة بين عشاق الدوري الاسباني في مدينة نابلس إلى تسمية مقاهي بالأسماء  الاسبانية  وعمل صالتين في المقهى الواحد وشاشة تلفاز كبيرة  في كل  قسم حتى يتمكن جماهير الفرق المتنافسة من متابعة المباريات دون اختلاط .

 

مقهى ” اليجا ”  المعروف بتشجيعه  لنادي بارشلونا  ليس الوحيد لذي يجتمع فيه عشاق المستديرة من الكبار والصغار في المجتمع النابلسي ، فهناك أيضا مقهى “كليسكو” المشجع لنادي ” ريال مدريد ”  الذي لم يمضي على افتتاحه أكثر من شهرين ، يبعد حوالي 300  متر عن اليجا  ليصبح ثاني مقهى يجتمع به  عشاق  الدوري الاسباني  في حي رفيديا  الراقي غرب نابلس  العامر حتى منتصف الليل  بالمطاعم التي تقدم الأطعمة الخفيفة  والمثلجات  والنرجيلة .

 

 وأصبح من الملفت مشاهدة مظاهر وشعارات تشير إلى الأندية الاسبانية في معظم الأراضي الفلسطينية ، خاصة في المحلات المتخصصة في بيع الملابس والأدوات الرياضية .

 

صاحب مقهى كليسكو ” فادي استيتية ” يبلغ من العمر 24 عاما  قال ” ريال مدريد في القلب ، حتى لو لعب مع فلسطين سوف أشجع الريال ” وتابع استيتية : ”  لا اخفي حبي للريال حتى    أمام مشجعي بارشلونا  من رواد المقهى ،والجمهور المحلي منقسم بين البرشا والريال المتصدرين للدوري الاسباني “.

 

هذه المقاهي التي لا يقل  عدد زبائن الواحدة منها عن آل 300 مشجع أثناء المباريات الاسبانية الساخنة لم ترق للمواطن ” أسامة ” البالغ 35 عاما الذي اعتقله الجيش الإسرائيلي في الماضي عدة مرات  على خلفية مقاومة الاحتلال  قائلا وهو  يبتسم هزءا  ويشير بيده إلى المقاهي ” هون بارشلونا وهناك ريال مدريد ، والله ناس فاضي بالهم ” .

 

وتتسابق خمسة محطات تلفزة  محلية في مدينة نابلس في بث مباريات الدوري الاسباني على شاشاتها من اجل كسب المعلنين و الجمهور المحلي في المدينة ، وإذا  حصل أي تأخير في البث يبدأ الجمهور بالاتصال في هذه المحطات عن سبب التأخير.

وقد وصفت عبير الكيلاني مديرة تلفزيون “جاما”  في نابلس الدوري الاسباني” بالجنون والهوس “: وقالت يبدأ الجمهور بالاتصال بنا منذ الساعة الثامنة صبحا لضمان بث المباريات في التاسعة مساءً ،وقد يتم إلغاء برامج مهما كانت أهميتها  من اجل بث مباريات الدوري الاسباني”.  

 

وقد وصلت المنافسة بين فريقي ريال مدريد  وبارشلونا إلى تلاميذ المدارس من الجنسين في نابلس ، ولم يعكر صفو علاقة الصديقين خليل وكريم أبناء الأول الابتدائي في مدرسة فدوى طوقان ألا خلافهم حول تشيع البرشا والريال .  d8b4d8b9d8a7d8b1

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash