كأس عالم مصغر في مدينة نابلس على غرار مونديال جنوب آفريقيا ..

149 مشاهده

علي دراغمة / نابلس

 

 

d985d984d8b9d8a8-d981d98a-d8a7d984d98ad984d983d8a3d8b3-d8a7d984d8b9d8a7d984d985d985d984d8b9d8a8-d986d8a7d8a8d984d8b3تستعد مدينة نابلس شمال الضفة الغربية لإقامةمونديال مصغر” على غرار بطولة كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا وبالتزامن معها في التاسع من يونيو القادم، برعاية الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وبدأ المنظمون بتجهيز قاعة رياضية كبيرة وشاشة عرض عملاقة بنظام صوتي حديث لبث مباريات كأس العالم بحضور الفرق المحلية المشاركة مع جمهورها الرياضي، كما سيتم تجهيز معرض للدول المشاركة في كأس العالم يخصص للشركات الكبرى والمميزة.

ويشارك في المونديال المصغر 32 فريقا محليا تضم 150 لاعبا تحت سن 18 عاما، يمثلون الفرق المشاركة بكأس العالم، كما يرتدي اللاعبون نفس الزي الذي يرتديه لاعبو الفرق العالمية.

وتقام المباريات في نفس الأيام مع مباريات كأس العالم، ما عدا مباريات ربع ونصف النهائي، كما يقام النهائي قبل يوم واحد لإتاحة الفرصة للتكهن بالنتائج الحقيقية في مونديال جنوب إفريقيا.

وسيسلم  الفريق الفائز في البطولة المصغرة، التي تنظمه شركة ((ماسترز)) للدعاية والإعلان في مدينة نابلس كأسا مشابها لكأس العالم.

وقال محمد خريس المدير التنفيذي للشركة، إن الهدف من فكرة المونديال تسويق مدينة نابلس سياحيا، مشيرا الى ان كرة القدم هي لغة عالمية يفهمها الجميع، وتقرب المسافات بين الناس وتحفز على الابتكار والإبداع وعشاقها كثر في كل مكان.

وأضاف خريس ان منظمي الحدث ابلغوا الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وكذلك دولة جنوب إفريقيا عن مونديال نابلس المصغر من خلال ممثليهم في فلسطين، لافتا الى ان الفكرة لاقت تشجيعا كبيرا.

بدوره، ثمن ناصر البدرساوي الخبير والحكم الرياضي في نابلس فكرة الكأس المصغر التي يمكن أن تلفت أنظار العالم إلى الرياضة الفلسطينية وجمهورها العريض، قائلا إن نجاح الفكرة يتوقف على نوعية الجوائز التي يمكن أن تقدم للفرق والجمهور وجدية المنافسة.

 وتستعد الأوساط والجماهير  الرياضية في مدينة نابلس  لمتابعة الكأس الصغير وهي التي طالما حلمت ان تتمكن فلسطين من بلوغ كأس العالم والمشاركة في المونديال العالمي .

يقول لاعب كرة القدم في نادي التضامن  الرياضي في نابلس  احمد ابو الرب البالغ 16 سنة  ” منديال نابلس سوف ينجح لأننا متعطشون للرياضة وكرة القدم التي حرمنا منها طيلة السنوات الماضية بسبب الاجتياح الإسرائيلية ومنع التجوال ” وابتسم احمد قائلا  : “  سوف أشارك في هذا المونديال  وسوف ارفع الكأس عاليا الى جانب العلم الفلسطيني “.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash