تشكيل لوبيات ضغط من فلسطينيين حول العالم على غرار الحركة الصهيونية لدعم فلسطين

85 مشاهده

 علي دراغمة  

شكل نشطاء فلسطينيون حول العالم  مجموعات ضغط في البلدان التي يعيشون فيها  لدعم القضية الفلسطينية  مؤسساتيا وسياسيا وذلك على غرار تجربة الحركة الصهيونية واللوبي اليهودي المؤيد لإسرائيل في العالم  .  

 

وسيلتقي مائة شخصية من المؤسسين لهذه  الحركة التي أطلقوا عليها اسم شبكة فلسطين في مؤتمرا تأسيسيا لهم  في الثالث والعشرين من الشهر الجاري لمدة أربعة أيام في بيت لحم لوضع إستراتيجية واضحة للعمل .

 

وقال رمزي خوري احد مؤسسي الشبكة في مؤتمر صحفي عقده اليوم في رام الله “ان الأعضاء المؤسسين من داخل الوطن والشتات سيعملون على توفير دعم مادي لمؤسسات الدولة الفلسطينية ، وسيوفرون ضغطا في بلدانهم لمصلحة فلسطين وقضاياها كما يفعل ألوبي الصهيوني لإسرائيل  “.

 

وقال ان المؤسسين متفقون على ان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وان الهدف هو إقامة دولة فلسطينية ديمقراطية حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من التخلص من الاحتلال والعيش بسلام مثل دول العالم الحر  .

 

وقال ان الشبكة بدأت بتشكيل أندية حول العالم لتجنيد الدعم لفلسطين وان  القضاة سيقدمون دعما لقطاع القضاء والأطباء سيقدمون دعما لقطاع الصحة” وقال ان مقر الشبكة سيكون في فلسطين وان العمل فيها سيكون تطوعيا وليس وظيفيا لتفادي سلبيات العمل الوظيفي والروتين .

 

وقال ان النشطاء  في الشبكة حول العالم بدءوا يشكلون أندية لهذا الغرض، وان نشطاء أسسوا خمسة أندية في إحدى المدن الأمريكية.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash