ما أكثر الدخلاء على الصحافة الفلسطينية !!

117 مشاهده

علي دراغمة /

بدت علامات الاستغراب على وجوه الصحفيين الفلسطينيين أثناء مؤتمرهم المنعقد في مدينة رام الله يوم أمس عند مشاهدتهم عدادا كبيرا من المواطنين الذين لا يعملون بالصحافة والإعلام  وأصبح لديهم حق المشاركة في انتخابات نقابة الصحفيين ويعرف عنهم ممارستهم لمهن أخرى .

وقد انشغل الجميع من الصحفيين والدخلاء في تثبيت انتسابهم وتسجيل أسمائهم  لدى النقابة منذ ساعات الصباح الأولى ،كي يعترف بعضويتهم وحقهم في الانتخاب وكي يتمكنوا من الجلوس على عرش صاحبة الجلالة .

غصت قاعة المؤتمر بالأعضاء وجمهور عريض من الفصائل وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح  والمستقلين قدر عددهم بالف شخص وللسان حال الجميع يقول من يحكم مهنة المتاعب .

ضحك المصور الصحفي علاء  بدارنة  وقال ” لقد أصبح الصحفيين أقلية صغيرة وسط هذا العدد الكبير من المنتسبين الجدد الذين لا نعرفهم”  .

بعض الصحفيين حرم من العضوية بسبب خلاف مع مجلس النقابة السابق على الرغم أنهم معروفين ويمارسون مهنة الصحافة  منذ زمن طويل .

الكاتب الصحفي وليد البطراوي الذي لم يجد اسمه ضمن قوائم النقابة  قال بصوت مرتفع وسط القاعة وأمام الحضور “أنا صحفي ويعرفني جميع زملائي  ولست بحاجة لشهادات من احد “.

وفي إشارة ذات دلالة تابع آلاف الفلسطينيين الذين يتوقون لعودة الحياة الديمقراطية إلى المؤسسات الفلسطينية  انعقاد مؤتمر نقابة الصحفيين عبر وسائل الإعلام المختلفة من بيوتهم .

الكاتب والمدون  محمد أبو علان  من بلدة طوباس شمال الضفة الغربية  قال ” لقد جلست أمام التلفاز وقت طويل وأنا أتابع مجريات مؤتمر نقابة الصحفيين وكلي أمل أن أرى انتخابات ناجحة  في كل المؤسسات الفلسطينية التي فقدت شرعيتها المستمدة من المواطن “.

احتجب أعضاء حركة  حماس عن المؤتمر بعد  صدور قرار بمنع إجراء الانتخابات في قطاع غزة ، في حين أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحزب الشعب في ألحظة الأخيرة نيتهما المشاركة في انتخابات نقابة الصحفيين التي طالما تنادى الجميع بها كاستحقاق قانوني .

احد الصحفيين من قطاع غزة  الذي لم يهتم بمن سيصبح في مجلس النقابة الجديد  قال ” كنت أتمنى أن أشارك زملائي انتخاباتهم لأنني صحفي ومن حقي أن أكون كالآخرين ”

وقد تساءل الصحفيين عن قانون الانتخاب ونظامه الذي بقي في الدواليب المغلقة  كأحد الإسرار الغير معلنة والذي لم  يكشف عنه حتى ألحظة الاخيرة . يتبع

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash