اسرائيلي تسعى لاخراج نشاط المقاومة الشعبية عن القانون..

100 مشاهده

بعد توجه قيادات فلسطينية  في المظاهرلت الاسبوعية

 اسرائيلي تسعى لاخراج نشاط المقاومة الشعبية عن القانون..  

 

 

رام الله  / علي دراغمة images1

 

شنت اسرائيل في الايام والاسابيع الاخيرة حملة اعتقالات واسعة وغير مسبوقة ضد نشطاء ومنظمي المظاهرات السلمية الاسبوعية ضد جدار الفصل والاستيطان في الضفة الغربية .

ويقول ناشطون ان اسرائيل اعتقلت مؤخرا العشرات من منظمي ومشاركين في التظاهرات بينهم عدد من قادة اللجان الشعبية مثل عبد الله ابو رحمة ومحمد عثمان وجمال جمعة وغيرهم .

وبحسب اللجنه الشعبية لمناهضة الجدار اعتقل لجيش الاسرائيلي منذ مطلع الاسبوع الماضي   60  ناشطا منهم 18  ناشط من نعلين و 15 من جيوس و16 من بلعين وناشط واحد من المعصرة .

ويعزو نشطاء حملة الاعتقالات الى التوجه السياسي الفلسطيني لتعزيز العمل الشعبي والجماهيري ضد الاستيطان والجدار .

وقال الدكتور راتب ابو رحمة عضو اللجة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان إن سياسة اسرائيل تهدف الى وقف امتداد تجربة بلعين ونعلين والمعصرة لان اسرائيل معنية بالعمل العسكري الفلسطيني الذي يكسبها طعاطف دولي في حين تجلب المقاومة الشعبية التعاطف الشعبي للفلسطينيين . وتابع ابو رحمة  نلمس اجماع فلسطيني على الاستمرار في دعم المقاومة الشبية ضد الجدار والاستيطان .

وكان الرئيس محمود عباس قد اشاد في تجربة بلعين ونعلين اثناء كلمتة امام اللجنة المركزية لحركة فتح قبل اسبوعين حيث اصبحت  تشارك قيادات فلسطينية من الحكومة والفصائل في حين قام الدكتور سلام فياض بثمانية زيارات خلال عامين الى بلعين  .

وقال منسق الحملة الشعبية لمناهضة جدار الفصل العنصري التي بدأت  منذ عام 2002 جمال جمعة الذي أطلقت إسرائيل سراحه قبل ايام  بعد اعتقال دام شهراً كاملاً ان المخابرات الإسرائيلية وضعته تحت ضغوط نفسية وجسدية رهيبة لإجباره على الاعتراف بإجراء اتصالات مع جهات خارجية وداخلية والقيام بالتحريض على اتخاذ اجراءات ضد اسرائيل.

 وقال جمعة في مؤتمر صحافي في رام الله ان الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة ضد نشطاء العمل الشعبي تظهر نجاح تجربة العمل الشعبي ضد الجدار وأهمية حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني.

واعتقلت السلطات الإسرائيلية قبل يومين ناشطة في حركة التضامن الدولية مع الفلسطينيين من شقتها وسط مدينة رام الله وأبعدتها عن البلاد. وأعلن الجيش الإسرائيلي انه اعتقل الناشطة التشيكية ايفا نوفاكوفا (28 عاماً) «لكونها مقيمة غير شرعية» في البلاد. لكن زملاءها يقولون ان اعتقالها وإبعادها جاء على خلفية دورها الناشط في التظاهرات المناهضة للجدار.

 

وتنظم الحملات الشعبية ضد الجدار تظاهرات اسبوعية في عدد من القرى التي يمر الجدار في أراضيها، وذلك بمشاركة العشرات من اعضاء حركات التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني وأعضاء حركات السلام الاسرائيلية.

 

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash