سيف هاتوري هانزو والقانون (340) في خدمة شرف العائلة !!!..

2,812 مشاهده

بقلم علي دراغمة ..

 

 

 

 

 

 

 

d988d8b1d988d8afd8b3d98ad981 

يفتخر اليابانيون بأسطورتهم التاريخية  ” هاتوري هانزو” صانع اعظم سيوف الساموراي التي ليس لها مثيل في التاريخ من حيث الدقة والأتقان ولأنها صنعت خصيصا من اجل الثأر والأنتقام للشرف .

يبدو ان سيف الساموراي هذا  قد وصل للأيدي العربية المتوضئة والمحمية بالمادة رقم (340) من قانون العقوبات الاردني المشابه للقانون الفلسطيني والعربي الذي يخفف عقوبة القتل على خلفية الشرف الى ادنى المستويات .

 

والد عربي  يطعن ابنته حتى الموت ب(25) طعنة سيف دون ان يرف له جفن  بداعي الدفاع عن الشرف بعد اكتشاف انها حامل وبشهرها السادس من صهر العائلة ليسجل الجريمة  (17) في الأردن وحدها منذ بداية هذا العام فقط .

 

قتلت المرأة العربية الأصيلة بحد السيف نتيجة خطأ كلفها حياتها وحياة جنينها ، فقط لانها عربية ولأن العرب ليس لديهم طرق علاج اخرى الا بالسيف ، والا ستصبح العائلة لولد الولد تندب حظها وشرفها وتاريخها وتتمنى انها لم تخلق على وجه الارض ، وسط مجتمع لا يرحم الرحماء ويحترم المجرمين وسفك الدماء بالسيف .

 

 هل يقسم هذا الاب انه لم يرتكب الفاحشة في حياته ولم يغازل النساء ولم يقترف اي ذنب لدرجة انه تمكن من حمل السيف وطعن الأرحام والروح فيها ؟. وهل جرب هذا الأب ان يزوج ابنته ممن احبت  ؟ وهل يقسم هذا الاب انه لم يضع العراقيل والمهر العالي من المال والذهب ثمن لمن يقترب ليطلب يد ابنته ؟  

 

اما العاشق المؤتمن على شرف العائلة الذي اصبح في حماية القانون ، ماذا سيفعل ؟ هل سيخرج من السجن بعد عام وينتقل للعيش في مدينة اخرى وربما يغازل امراة اخرى وتقتل او يتزوجها ويبدأ حياة جديدة دون ان ينظر الى الخلف ؟، ام ان من  تركها خلفه لتلاقي حتفها بالسيف لا تستحق حتى ان تذكر .

 

لترقد الام وجنينها دون خوف في جوف الارض الرحيمة بسلام والتعدم المادة (340) من قانون العقوبات ، واليبقى سيف هاتوري هانزو اسطورة اليابان يصنع للساموراي وحدهم لا لأنتقام العرب بدواعي الشرف .

 

Dra_ali@yahoo.com صحفي فلسطيني مقيم في مدينة نابلس

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم Mr.ALMAROV shishani Nabulsi>Hijjawi, يناير 11, 2010 @ 9:20 ص

    و الله يا سيد علي أنا معاك في إنه هاي طريقة خاطئة و دينا الإسلام حرمها بس إللي فهمته من مقالتك إنوه إنته مسامح البنت على الخطيئة اللي إرتكبتها…يعني بصراحة لازم اللتنين يجلدوا و علنا ً كمان و ما تمر القصة هيك..بعدين من قلك إنه الأب ما رفله جفن إنته أصلا ً كنت معه.. الله أعلم إذا لساته عاقل يعني أي مسلم بخاف على عرضه و شرفه ما بضل فيه عنده عقل إذا صار فيه هيك موقف لا سمح الله…و الله أعلم يمكن يعمل أكتر من هيك.

    أنا مش بدافع عن الأب بس برضه مقالتك فيها بعض المغالطات اللي بتخلي الواحد ” قرن ” كما يقال في مجتمعنا أو ” خروف” ، بعدين تذكر إنه الديوث لا يشم رائحة الجنه..يعني الإنسان العربي مش بإيده هاد إشي بدمه إنوه يكون غيور على عرضه..طبعن بستثني بكلامي 3/4 عرب اليوم في الدول إللي بحكو إنها عربية يعني: شرم الشيخ ,3/4 لبنان و شوي تل أبيب “عرب 48″ و أخيرا ً لا ننسى دول الخليج اللي بيجو كل عطلة صيفيه و ….. في الأردن و الله بناتا ً قبل الشباب بدافع التحرر اللي ممنوع في بعض الدول الخليجية حسب زعمهم ..الله قالها إنو مسلمة من بلد الرسول “صلى الله عليه و سلم” تشلح الحجاب و تلبس الضيق و المشلح و تتمشى مع أبوها “القرن” و لا أخوها” الخروف”..في شوارع عمان؟؟!!!

    و لا في الفنادق قال إفطار رمضاني ” يا زام و الله أنا إستغربت إنهم مسلمين ” كنت بدي أحكيلهم إنوه هاد الطابق إفطار للمسلمين مش للسواح الإجانب و لا بسمهم بحكو بلهجات عراقية و كويتية و سعودية..
    و بعد اففطار بطلبوه الأراجيل و الشدة و بتبلش الرقاصات تخلع.. لأ و النهفة واحد بقلي انا فلان إبن فلان عشان الليلة تدعمناو تزبطني!!
    قلتلوا كيف يعني أزبطك او أدعمك!!
    الأخ بدو مشروب…يلا منيح خاصة ً في رمضان

    أنا عارف إني شتيت كثير عن الموضوع الصلبس إسمحلي اخ علي هاد برضه من باب الشرف العربي و بحب أوضح أنا مش بهاجم إخواني المسلمين بس و الله قاعد بحكي شو كنت أشوف..
    بعدين للأسف يا ريت بعض العرب عندهم شرف متل الزلمة اللي فكر حاله إنه حل مشكلته..يعني و قت احداث غزة كلنا شفنا شرف العروبة اللي بتخزي للأسف…إلا من رحم ربي يعني حصار مصر في كفة و حصار الصهاينة في كفة أخرى و جورج غالاوي اللي تحركت فيه النخوة و و بعض العرب لسه بفكر وين بدو يقضي إجازة ما بين الفصلين و مع مين بده ينام؟ …طبعا ً ناهيك عن المؤمرات السرية و الغدر اللي للأسف بيجيك من أخوانك العرب…و القادم أعظم..اللهم إغفر لنا خطايانا..

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash