صرخة نداء المصالحة من نابلس…

123 مشاهده

 

d986d8a7d8a8d984d8b31

 

رئيس منتدى فلسطين :اما المصالحة واما الأعتصام حتى الموت على دوار المدينة !!..

بقلم : علي دراغمة …

غصت قاعة حمدي منكو في مدينة نابلس بالشخصيات الحزبية والمستقلين من معظم الفصائل  بدعوه من منتدى فلسطين لمناقشة عريضة المصالحة والعودة للعمل على الحلم الموحد بأقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس التي تكاد تهود بكاملها بفعل قوانيين الاحتلال  .

 

بدأ رجل الأعمال الفلسطيني ” منيب المصري “البالغ (74) عاما كلامة بالتخوف من استمرار الأنقسام الداخلي وعدم مشاهدته في حياته المتبقية حلم الدولة الفلسطينية الموحدة وقال ” يوجد في قلبي (8) صمامات صناعية ولا مكان للتاسع ، هيا نسمع صرختنا للجميع ونقول لهم  انهوا الأنقسام والا سنعتصم على دوار المدينة حتى الموت” .

 

وزير المالية السابق د. “سمير ابوعيشة ” وصف ورقة المصالحة التي قدمها منتدى فلسطين بالتوافقية وإيد كل ما جاء فيها ، فيما وصفها القيادي في حركة فتح ” تيسير نصرالله” بأنها تتوافق بالكامل مع مبادئ حركة فتح وطالب حماس بتراجع عن موقفها في تأجيل المصالحة ، فيما قال د.”علي السرطاوي وزير العدل السابق” السلطة الفلسطينية اخطأت في سحب تقرير ” غولدستون ” وحماس اخطأت في تأجيل المصالحة”.

 

القيادي وعضو المجلس الثوري في حركة فتح ” امين مقبول ” رفض التعميم في تحميل المسؤولية بالتساوي وقال ” المساواة بين الطرفين غير مجدية علينا تحميل المسؤولية للمخطئ ،وعلى القوى الفاعلة والمستقلين اظهار الطرف الذي يعطل المصالحة حتى يتراجع عن خطئه ، ويجب عدم اضاعة دم القضية في التعميم “

 

وقد برز من بين الحضورصوت د” غسان ابو حجلة “المقرب من حركة فتح الذي ناشد فتح وحماس اخذ العبر في تداول السلطة من العدو الإسرائيلي ،وقال “زرت اماكن اعتقال وشاهدت اوضاع يندى لها الجبين ولا احد يرضى عن وضع السجون التي لا تصلح حتى لغنمه ، يوجد قمع بين الحكمين في الضفة وفي غزة ، والاجهزه الامنية يجب ان لا تتبع لأي طرف سياسي”

 

منيب المصري الذي زار سوريا وايطاليا واميركا للبحث عن نقاط التقاء تجمع الخصمين فتح وحماس قال ” لمست التراجع في موقف الأدارة الامريكة عن موقفها بخصوص القدس والاستيطان “وعزى هذا التراجع للأنقسام الفلسطيني الداخلي .

 

علت صرخات بعض الشبان والنساء في قاعة الاجتماع بالقول ان المصالحة هى الهدف الاسمى لنا جميعا ولن نتنازل عن هدفنا  المقدس في مطالبة حركتي فتح وحماس بأنهاء الانقسام والا يجب ان نجهر بالصوت المرتفع ونشير للطرف المعطل للمصالحة .

 

ويسعى منتدى فلسطين للحصول على عشرة الاف توقيع  مؤيدة لما جاء في عريضة المصالحة الفلسطينية من الداخل والخارج و من كل فئات المجتمع الفلسطيني الطامح للوحدة وانهاء الأنقسام .

d986d8a7d8a8d984d8b3

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash