قتل (39) طفل تحت اطارات المركبات على الطرق …

156 مشاهده

قتل  (39) طفل تحت اطارات المركبات على الطرق …

 الوالدين والأهمال سبب في غالبية قتلى حوادث السير من الأطفال لهذا العام !!…d8add988d8a7d8afd8ab-d8a7d984d8b7d8b1d9821

 

بقلم : علي دراغمة …

 

 

افاد المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية ان حوادث الطرق حصدت منذ بداية العام الحالي (106) مواطنين من بينهم قتل  (39) طفل في الضفة الغربية تحت سن (14) عام  في حوادث السير و ( 37) %  من الأطفال القتلى تسبب بها احد الوالدين بالخطأ او العبث بالمركبات .

 

دائرة الشرطة وصفت العدد الكلي للأطفال القتلى  بالكبير مما يدلل على وجود مشكلة  تستدعي تظافر الجهود من المؤسسات المختصة لمكافحتها بشكل الصحيح بعد ان اصبحت ظاهرة تشكل خطر على الانسان والمجتمع .

 

وذكر المكتب الإعلامي للشرطة ان اغلب حوادث السير التي وقعت لأطفال هذا العام كان السبب فيها دهس عن طريق الخطأ من قبل احد الوالدين عند لحاق اطفالهم بهم او عبث الاطفال في مركبة العائلة او دهس من قبل باعه متجولين. ، او جري الطفل خلف كرة كان يلهو بها بالقرب من الشارع العام .

 

وحمل المكتب الإعلامي للشرطة المسؤولية الكبرى في غرس الوعي المروري لدى الأبناء داخل الاسره على الجميع وأخص الوالدين في المقام الاول مطالبا العائلة مراقبة تصرفات ابنائهم وارشادهم بالقواعد المرورية .

 

بعض الاصوات من اولياء الامور بدأت تطالب الحكومة بتوفير حافلات للنقل اطفال الصفوف الأبتدائية  من المدارس الحكومية اسوة بالمدارس الخاصة للحد من حوادث الطرق وتعرض الاطفال للخطر بعد خروجهم من المدارس.

 

وفي الوقت الذي تحترق فيه قلوب العائلات الثكلى على فقدانهم فلذات اكبادهم ، لا زال خطر حوادث السير يحدق بالأطفال  والكبار بسبب الأهمال المروري والسرعة الزائدة ، والأستهتار بالقوانين المرورية ، فهل تصح الضمائر وتفتح العيون لحماية اطفال يحدق بهم شبح الموت بلا موعد ؟.        

d8add988d8a7d8afd8ab-d8a7d984d8b7d8b1d982

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash