عشرة الاف مواطن في ختام مهرجان نابلس للتسوق (2009)

316 مشاهده

بقلم : علي دراغمة ..

 

اسدل الستار ليلة أمس على فعاليات مهرجان نابلس للتسوق بعد شهر من انطلاقه  في حفل ختامي تميز بالحضور الكبير الذي قدر بنحو عشرة الاف مواطن تجمعوا للأحتفال  على دوار المدينة  حتى بعد منتصف الليل.

 المكان الذي احتضن معظم فعاليات المهرجان الرئيسية طوال الشهر دخل موسوعة  “غينتس “للأرقام القياسية من خلال صناعة اكبر سدر كنافة نابلسية في العالم بطول (74) متر ووزن ( 1765) كغ وحضر خصيصا لمشاهدتة وتذوقه  أكثر من مائة ألف مواطن .

مهرجان نابلس للتسوق 2009

 

بدأت الفعاليات النهائية بأطفاء شعلة المهرجان وأنزال الراية  التي قام بتسليمها للجنة العليا للمهرجان تيسيرنصرالله ممثل محافظة نابلس للاحتفاظ بها حتى العام القادم موعد بدء المهرجان الثاني بعد النجاح الملحوظ لهذا العام .كما  اثنى نصرالله  على اللجنة المنظمة والجمهور المتشوق للحياة والأمل.

 

الحفل الختامي تميز بكثرة الجوائز المقدمة منها سيارة ريو كيا مقدمة من شركة الاتصالات الفلسطينية “جوال” الشريك الرئيسي للمهرجان بالاضافة الى سيارتين من نفس النوع قدمتها اللجنة العليا للمهرجان، وعدد من الجوائز الأخرى، والأرقام الفائزة بالسيارات الثلاث هي

  232934/46764/250586/

أما الأرقام الفائزة ببقية الجوائز والتي هي عبارة عن أربع شاشات أل سي دي، وطقم سفرة وكنب صالون، وفريزر، وثلاث فرشات تخت هي

66009/667323/294969/39125/373220/375684/363419/187053/170253/105351/

 

في الكلمة الختامية لرئيس اللجنة العليا للمهرجان رئيس ملتقى رجال الاعمال علي برهم الذي شكر المؤسسات الشريكة والراعية اكد على جعل المهرجان تقليد سنوي قابل للتطوير في مثل هذا الموعد من كل عام بعد ما لاقاه من نجاح وجلب اكثر من نصف مليون مواطن للتسوق في مدينة نابلس من كافة محافظات الوطن ومن داخل الخط الاخضر وما يزيد عن عشرة الاف مواطن حضروا من خارج البلاد .

 

غنى فنان المنافي  الفلسطيني ابو نسرين لنابلس واعاد للجمهور ذاكرة الفن الفلسطيني الاصيل الذي تربى عليه الفلسطينيين مثل اغنية (يويا) وغيرها من الاغاني الشهيرة التي تفاعل معها الجمهور بكل فئاتة  في اشارة أستحضار ذاكرة لا تموت و تتوارثها الاجيال.

 

شاركت عائلة الفنان الفلسطيني رائد كبها بأغنيات للأسرى والحرية وعتم الزنزالة  وعروبة فلسطين مما اشاع جو من البهجة على وجوه الجمهور الذي شارك الفنان كبها الغناء ومشاعر الحب والوفاء للأسرى ،في حين تميزت عريفة الحفل الصبية يافا بأدائها الجميل وشموخها وهى ترتدي الثوب الفلسطيني والعصبة والزنار وتردد أشعار درويش التي اضافت لجمال صباها جمال.

 

عضو اللجنة العليا للمهرجان سمير البزرة اكد تلقي لجنة المهرجان العديد من الخطابات التي تطالب بتمديد فعاليات المهرجان في إشارة للنجاح الذي تحقق رغم انه المهرجان الاول الذي يقام بهذا الحجم في مدينة نابلس ويستمر لمدة شهر كامل بميزانية متواضعة نسبيا بالمقارنة مع تعدد الفعاليات الفنية في كل أنحاء الوطن كما قال. 

 

 

 

Be Sociable, Share!

تعليقات3

  • بقلم رزان ابوشرار الخليل, سبتمبر 16, 2009 @ 6:03 ص

    مرحبا مع اني من الخليل الا اني اعشق نابلس وابارك لكم جهودكم بنجاح المهرجان وكان رائع وحلو كتيييييييييير وبكفي غيرتو جو ه العالم النكدي لفرفشة وغنى

  • بقلم رزان ابوشرار الخليل, سبتمبر 16, 2009 @ 6:06 ص

    عشرة الاف مواطن انجاز كبير ووسام عز لكل حد اشتغل حتى لو بكلمة بنجاح المهرجان والى الامام ومنها للاعلى

  • بقلم alidraghmeh, سبتمبر 16, 2009 @ 6:08 م

    شكرا رزان على هالدخول ، والمشاركة اسعدتني

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash