خارطة فلسطين في افتتاح الألعاب الاولمبية بقطر مخجلة

241 مشاهده

علي دراغمة – عرضت خارطة في افتتاح الألعاب الاولمبية في أمارة قطر الخليجية قبل يومين، قيل انها لفلسطين، خارطة قال عنها الخبراء أنها ثلاثية الإبعاد مما جعلها تبدو كنقطة في بحر خارطة فلسطين التاريخية.

عرض الخارطة في إمبراطورية قطر الجديدة خلق سجال في الشارع الفلسطيني واستنكر الناس واستغرب بعضهم، وضحك آخرين من الاحتجاج وقال”البعض هذه هي الحقيقة التي مرها علقم”.

إقرأ المزيد »

لقاء جمع طلاب فلسطينيين وإسرائيليين في عين جدي

168 مشاهده


وتحدث احد المشاركين الفلسطينيين وهو طالب جامعي عن كرم وطيب اللقاء قائلا:” لقد تفهموا قضيتنا واحبونا، وتفاجئوا اننا نستوعب الاخر وقال بعضهم “كنا نعتقد انكم مثل سكان غزة” منغلقين في إشارة الى ان محبي السلام الإسرائيليين لا يحبون غزة وأهلها.

إقرأ المزيد »

فياض جمل المحامل ..ست سبع ثمن حقائب وزارية

80 مشاهده

وزيران من الحكومة أمام القضاء وأخر يحمل حقيبتين ووزارتين الى البيت ، ووزير شؤون القدس لم يحتمل الضغط فغادر مبكرا، ووزارة الإشغال العامة والإعلام والمالية،كلها حقائب يحملها الدكتور فياض

رام الله –وطن للأنباء-علي دراغمة – وزيران من الحكومة أمام القضاء وأخر يحمل حقيبتين ووزارتين الى البيت ، ووزير شؤون القدس لم يحتمل الضغط فغادر مبكرا، ووزارة الإشغال العامة والإعلام والمالية،كلها حقائب يحملها الدكتور فياض بلا كلل او ملل، مما استدعى البعض بوصفه بالرجل الخارق وراح آخرون بوصفة بجمل المحامل. إقرأ المزيد »

شكاوي حول الاغتصاب والقوانين تتسامح مع العنف ضد النساء

117 مشاهده

رام الله – وطن للأنباء-علي دراغمة :أكدت المستشارة القانونية لمحافظة نابلس لينا عبد الهادي عدم وجود قانون فلسطيني يتعلق بالقضايا الماسة للمرأة الفلسطينية وقالت :”أتلقى الكثير من الشكاوي النسويه التي تتعلق بالاغتصاب والسفاح، والعنف الجسدي، والتعنيف، والاستيلاء على الميراث والقوانين لا تردع”.

إقرأ المزيد »

الوزير مجدلاني يصف أخواتنا بالبذاءة !!!

1,325 مشاهده

ليس فينا وليس منا عاهرات يا مجدلاني

نابلس – علي دراغمة – وقع الصاعقة وثقل الجبال يتناقل المواطنين ما تفوه به وزير العمل احمد مجدلاني من ألفاظ نابية في نهاية  مقابلة لشبكة الإذاعات الشريكة مع إذاعة “راية اف ام ” التي تبث برامجها من رام الله حيث حصلت الواقعة في نهاية برنامج ملف الرقيب الذي يقدمه الصحفي طلعت العلي قبل ايام .

الوزير وصف أخوات الفلسطينيين بالبذاءة، ولم يكن يعلم هذا الوزير ان  مقدم البرنامج لا زال معه على الهواء يودع ضيف اخر اشترك معه في الحوار قبل ان  يتلفظ ويظهر  حقيقة مكنوناته  النفسية وهو يشتم شعبة ويصف الماجدات الفلسطينيات بأبشع الأوصاف وأنذلها وأكثرها حقارة على الإطلاق.

حتى الان لم نسمع عن أي أجراء رسمي او أي رد فعل على هذا الوزير الذي عاد الى الوطن بعد اغتراب  لينصب نفسه وزيرا فوق رؤوس شعبنا باسم النضال والتضحية والفداء وكل من هذه الألقاب التي كانت بالنسبة له بطاقة مرور الى المجالس السيادية العليا.

لم نسمع حتى الآن عن  استقالة من طرف هذا الوزير ولم نسمع أيضا عن إقالته عقابا له على ما اقترف بحق شعب حمل شرفه في نن العين وقارع الاحتلال محاربا في كل الميادين ولم يركع ولم يسلم شرفه تحت أحلك الظروف والمحن. إقرأ المزيد »

الفلسطينيون يدخنون 365 مليون دولار سنويا

129 مشاهده

ربع تلاميذ المدارس في المجتمع الفلسطيني جربوا التدخين ولو لمرة واحدة ، وان نصف هؤلاء التلاميذ استمر في التدخين لاحقا.

رام الله – وطن للانباء – علي دراغمة – كشفت الباحثة الفلسطينية خلود الدجاني ان مجموع ما ينفقه الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة على التدخين يقارب الـ 365 مليون دولار سنويا. إقرأ المزيد »

العالم الافتراضي يزيد اغتراب الشباب عن الواقع

225 مشاهده

رام الله – وطن للأنباء – علي دراغمة –  اجمع مختصون في حلقة تلفزيونية خاصة ضمن برنامج قضايا وآراء في تلفزيون “وطن”أعدها مركز حقوق الإنسان والديمقراطية “شمس”بعنوان “آليات تعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة” على  ان العالم الافتراضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي الالكترونية  يزيد من حالة اغتراب الشباب الفلسطيني عن الواقع. إقرأ المزيد »

بلدية نابلس: 175 مليون شيكل ديون تبخرت

401 مشاهده

المهندس عدلي يعيش “:”تسلمنا إدارة مجلس بلدية نابلس نهاية العام 2005 حينما كانت البلدية مدينة بـ 175 مليون شيكل إقرأ المزيد »

الفيسبوك: يجمع بين “عشتار وكنعان” بعد ربع قرن من الفراق

318 مشاهده

علي دراغمة – شاءت الأقدار ان يجتمع عاشقين فلسطيني وأردنية من أصل فلسطيني فرقت بينهما ظروف الجغرافيا صدفة على صفحات الفيسبوك بعد غياب دام حوالي ربع قرن من الزمان.

كنعان وصف حبيبته بـ “وردة الروح والنصف الغالي من حياته وقال:” اسمها تردد على لساني مدة ربع قرن كانت طفلة صارت طفلة، منذ افترقنا لم أراها، وعندما شاهدتها على صفحة الفيسبوك، ارتعش جسدي وفقدت السيطرة على كلماتي، خاطبتها باسمها الجميل الذي طالما تردد في داخلي ولم ينتهي الحديث الأول بيننا الا بعد 9 ساعات متواصلة، كنا نتسابق من يسال الأخر أولا لن اتركها بعد اليوم، وقد اتفقنا على الاقتران في جنان من السماء”.

عشتار قالت:”هذا لقاء الروح بالروح، ولم أنسى ضحكته منذ افترقنا، لم اصدق ان هذا هو الفارس الذي حلمت به طوال حياتي،انه القدر حقق لي حلمي بالحديث معه”وتابعت”فارسي لم يحارب ما يكفي من اجلي، كان عليه ان يبذل جهدا اكبر، وان يقاتل الجغرافيا والظروف وان يأتي ويأخذني،لقد انتظرته سنوات قبل ان أقرر أن ابني أسرة صغيرة”ثم استدركت قائلة “لقد سامحته لم يكن يستطيع ان يفعل أكثر مما فعل، انه فارسي وقد عاد ليمتلك روحي ويضيف على حياتي سعادة لا تقدر بثمن”.

هذا جانب من الحديث الذي حصل بين ” كنعان وعشتار “في اليوم الثاني والثالث اما اليوم الاول كان غير وكثير خاص .. إقرأ المزيد »

إسرائيل تريد حماس قوية في غزة وفتح قوية في الضفة

81 مشاهده

تقوم عقيدة حكومة اليمين الإسرائيلي على إفشال المصالحة الفلسطينية ،وتبذل كل جهد ممكن لإنجاح هدف مرحلي يبقي حماس قوية في غزة،ويبقي السلطة قوية في الضفة.

رام الله – علي دراغمة – أكد الصحفي الإسرائيلي”روني شقيد” ان إبقاء الانقسام الفلسطيني الداخلي هو مصلحة عليا لحكومة اليمين في إسرائيل وقال:”  تعمل إسرائيل بكل جهد على إبقاء حماس قوية في غزة ضعيفة في الضفة وإبقاء فتح قوية في الضفة ضعيفة في غزة للإبقاء على استمرار الانقسام بينهما”.

ويقول الصحفي الاسرائيلي شكيد   إقرأ المزيد »