فلسطين تسأل هل طبع مفتى مصر ؟!

128 views
علاء كنعان . الضفة الغربية

بينما تمنع قوات الاحتلال ” الاسرائيلي ” شيخ الاقصى رائد صلاح من دخول مدينة القدس المحتلة ، تسمح في الوقت ذاته لمفتي الديار المصرية الشيخ علي جمعه بزيارتها اليوم الاربعاء ، حيث اعلن مدير اوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب بأنه مفتي مصر برفقة الامير غازي بن محمد ابن عم الملك الاردني عبد الله الثاني ومستشارة للشؤون الدينية زارا القدس من اجل التعبد فيها .
وقال الخطيب في تصريحات له بان الزيارة شملت المسجد المرواني والمتحف الإسلامي والباب الذهبي ووقفية الإمام الغزالي، ومقام الشريف حسين وكنسية القيامة وبطريركية الروم الارثوذكس وافتتح الامير غازي مركز وقفية الامام الغزالي .
بإشراف اردني
وأكد المفتي جمعه عبر حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت بان الزيارة تمت من خلال الضفة الغربية عن طريق الاردن وليس الجانب الاسرائيلي وتمت تحت اشراف السلطات الاردنية من دون الحصول على تأشيرات اسرائيلية بسبب اعتبار بان الديوان الملكي الاردني هو المشرف على المزارات المقدسة في القدس المحتلة .
وفيما ينظر الفلسطينيين بان زيارة القدس والمسجد الاقصى ليست ركنا ً من اركان الاسلام ، وحتى بالحديث بان الحج يعتبر ضمن من استطاع الية سبيلا ، ويسأل الفلسطينيون اما اذا كانت زيارته تمنع ” اسرائيل ” من طرد عائلة مكونة من احدى عشر فردا من بيتها من اجل هدمه في بلدة بيت حنينا قضاء القدس .
ويطرح الفلسطينيين سؤالا ما اذا كان المفتي مؤمناً بأن زيارة القدس اصبح مستحسن فلماذا امتنع عن زيارتها منذ احتلالها وأما اذا كان جاهلاً بعواقبها فهو لا يستحق منصبه كما يقول البعض .
زيارة خاطئة
واعتبرت حركة المقاومة الاسلامية حماس على لسان المتحدث باسمها سامي ابو زهري بان الزيارة خاطئة وما كان ينبغي لها ان تتم لان مثل هذه الزيارات هي نوع من التطبيع والتي يستغلها الاحتلال لشرعنه وجوده.
واعتبر القيادي في حركة حماس عز الرشق كيف يرضى بزيارة القدس تحت حراب الاحتلال في الوقت الذي يصدر فيه الاحتلال قرارا بمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول القدس لمدة شهرين ، وفي الوقت الذي يسلم فيه قرارا لشيخ الاقصى رائد صلاح بمنع دخول القدس بمجرد وصوله من لندن .
السلطة الفلسطينية ترحب
وبينما كان في ختام الزيارة مأدبة غذاء على شرف الضيفين بحضور مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين وغبطة البطريرك ثيوفيلوس ورئيس مجلس الاوقاوف والشؤون والمقدسات الاسلامية وعطوفة محافظة القدس عدنان الحسيني ومدير اوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، و المدير المالي للأوقاف و اعمار المسجد الأقصى المبارك الدكتور ابراهيم ناصر الدين. والسفير الأردني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية عواد سرحان.
الجدير ذكره بان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اطلق دعوة في قمة بغداد الاخيرة لزيارة القدس المحاصرة قام الامير هاشم بن الحسين في الخامس من نيسان الماضي بزيارة المكان مع الداعية اليمني الحبيب الجفري، وقبل ايام عدة زارها وزير الداخلية الأردني محمد الرعود قبل ثلاثة أيام.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash