On Line news care what new in Palestine profile
الانطلاق لمشروع من جوجل والأسئلة حول منافسة فيس بوك والسعي للسيطرة على عالم التواصل الاجتماعي وأحدث المزايا في عالم مواقع الشبكات الاجتماعية
   0 views بتصنيف اجتماعى
Posted by : Omar Karem
يوليو7,2011

أرى انه لايمكن مقارنة خدمة جوجل بلس بالفيسبوك لانها ليست مجرد شبكة اجتماعية اخرى وانما هوية وكيان جديد على الانترنت والتي جعلت من شركة جوجل تقوم بإعادة هيكلة خدماتها من خلال بوابتها الاجتماعية.

ظت خلال الأسابيع الماضية وجود زر وعليه إشارة +1 في كثير من المواقع أو بجانب عدد من الروابط، تلك الإشارة غزت كثيراً من الصفحات ولا إجابة عن مصدرها ولا إلى أين تؤدي، وما وجه الشبه بينها وبين Buzz التابعة لجوجل أيضاً؟ لكن الأمور بدأت تتجلى، وتظهر الصورة بكامل جلالها حين أعلن رسميًا عن إطلاق جوجل خدمة جديدة..

خلال هذا الموضوع سيكون محور الحديث عن انطلاق مشروع جوجل+ فقط، ومن المؤكد ستكون هناك مواضيع أخرى بإذن الله للحديث عن المقارنة بين المواقع الاجتماعية المختلفة، وفوائد التنافس فيم بينها والمزايا الجديدة التي جاء بها جوجل+

انطلقت جوجل بلاس Google+ إلى عالم الإنترنت بداية هذا الأسبوع، لتحتل مكانًا واسعًا لها،

وتنافس أقوى المواقع الاجتماعية على الإطلاق، الفيس بوكFacebook.

وخلال ثواني تناثرت الملايين من الأسئلة عبر المواقع والصفحات حول الوافد الجديد: هل تريد جوجل أن تتحول إلى فيس بوك جديد؟ أم ستنافس فيس بوك؟  هل ستسعى جوجل لسحب بساط فيس بوك الأزرق؟ هل سيلقى جوجل+ الاهتمام مثل فيس بوك؟ أم أن العالم والناس قد استقروا في مكان ولن يسعى كثير منهم للتغيير والانتقال لمكان آخر؟ هل بقي في العالم من لا يستخدم الفيس بوك ليجد في جوجل بلاس ضالته؟ ترى هل من الممكن أن توجد قناة ربط بينهما مثل التي بين فيس بوك وتويتر Twitter مثلاً للمساهمة في النشر المشترك؟ بمعنى آخر هل ستكون العلاقة بينهما تكاملية أم تنافسية بحتة مسعاها الهيمنة وصولاً للسيطرة؟

http://www.youtube.com/watch?v=xwnJ5Bl4kLI&feature=player_embedded

أرى انه لايمكن مقارنة خدمة جوجل بلس بالفيسبوك لانها ليست مجرد شبكة اجتماعية اخرى وانما هوية وكيان جديد على الانترنت والتي جعلت من شركة جوجل تقوم بإعادة هيكلة خدماتها من خلال بوابتها الاجتماعية. لا ننك…

عن أصل الحكاية، فمنذ أن أطلق مارك زوكربيرج فيس بوك فبراير 2004 وجوجل تلتزم الصمت حيال المواقع الاجتماعية عموماً، وتعمل في قنواتها ونطاقها البحثي وروافده بهدوء، إلى أن أقحمت فيس بوك نفسها في المنافسة مع العملاق المتثائب وبدأت تجذب الملايين من يوتيوب حواري جوجل المحبوب، وتصبح بين ليلة وضحاها المصدر الثاني لتبادل المقاطع المرئية على الشبكة ليس ذلك فحسب، بل اعتمدت فيس بوك محرك البحث بينج Bing التابع لمايكروسوفت Microsoft مصدراً للبحث في الموقع في خطوة لتكوين تكتل تنافسي بعد إضافة خدمات المحادثة الصوتية من سكايب Skype، فكانت الوسيلة الأنجح لجوجل هي غزو فيس بوك في عقر داره وإطلاق شبكة اجتماعية تنافس فيس بوك ذاتها.

وفي خطوة مقابلة أعلنت فيس بوك نيتها عن إتاحة المحادثة المرئية في الدردشة بين المستخدمين، لتوازي خدمة hangout في جوجل+ التي تتيح للأصدقاء المحادثة المرئية الجماعية بسرعة وسهولة.

هنا: نظرة توضيحية على مشروع جوجل+

لدى جوجل ركائز ضخمة وقنوات عظيمة يمكن أن تصنع منها إمبراطورية متكاملة عندما تتشابك، تخيلوا معي موقعاً يربط بين كل من: مشاركة المقاطع المرئية (يوتيوب youtube) ومشاركة التدوينات (بلوجر blogger) وقارئ الخلاصات(ريدر reader) ومشاركة الصور (بيكاسا picasa) ، والبريد الإلكتروني (جي ميلGmail) والمحادثة الفورية والاتصالات الهاتفية (توك Talk) كل هذا تتصفحه من خلال متصفح الإنترنت الأسرع والأقوى (جوجل كروم Chrome). لذا عندما جاء القبطان المنتظر أخيراً انطلق بهم الفلك المشحون ليمخر عباب الإنترنت في سباق محموم مع منافس يراهن على حلفاء تقليديين.

استطاعت جوجل أن تضيف لقاموس اللغة الإنجليزية كلمة Google كما وأصبح من الطبيعي تداول الاصطلاح Google it للدلالة على عملية البحث عبر جوجل، فهل ستضيف مستقبلاً اصطلاحاً جديداً فيما يتعلق بعالم النشر عبر المواقع الاجتماعية لنسمع عبارة Plus it؟

مشروع جوجل+ نظرة سريعة

للاطلاع على التفاصيل والتسجيل اتبع الرابط التالى :

اختصارات جوجل+

نص مائل => النص بين شرطتين سفليتين _
نص عريض => النص بين نجمتين *
خط في المنتصف => النص بين شرطتين -
@(اسم-الشخص)أو+(اسم-الشخص) => تضع علامة على الشخص +Khaled N. Safi
———–
بعد نشر مشاركة اضغط على (▽) في الزاوية العلوية لتعطيل التعليقات ، أو منع متابعيك من إعادة نشر ما شاركتها ، جيدة للمحتوى الذي لا تريد نشره إلا على نطاق محدود

يمكنك التجول للأعلى والأسفل في الصفحة عن طريق مفتاحي k و j في لوحة المفاتيح

اضغط مفتاح tab ثم enter لنشر المشاركة بسرعة

ماذا ينقص جوجل+ حتى الآن مقارنة بالفيسبوك
1- Applications التطبيقات
2- Games الألعاب
3- Pages الصفحات

akashmapalestinenews @ 7:23 م
اول صورة حقيقية لاسامة بن لادن بعد مقتله

Posted :Omar Karem

إسلام أباد – أظهرت صور حصلت عليها وكالة رويترز للأنباء التقطت بعد الهجوم الأميركي الذي أطلق عليه اسم (جيرونيمو) على مجمّع سري كان يقيم فيه أسامة بن لادن متخفياً في باكستان، 3 قتلى راقدين مضرجين بالدم من دون أن تظهر إلى جانب أي منهم قطعة سلاح.

وذكرت وكالة رويترز أن الصور التقطها مسؤول أمن باكستاني باعها للوكالة ولم يرغب في الكشف عن اسمه، وقالت إنه التقطها بعد الهجوم بساعة تقريباً، حيث ظهر فيها رجلان يرتديان الزي الباكستاني التقليدي، وثالث يرتدي قميصاً، وجميعهم ظهروا وقد سالت الدماء من آذانهم وأنوفهم وأفواههم.

akashmapalestinenews @ 3:54 م
حكي عل المكشوف لم يحظى بالاهتمام الكافي الا بعد أن أصبح اهتمام سياده الرئيس بالبرنامج
   0 views بتصنيف اجتماعى واقتصادى وسياسى وسياسى محلى
سياده الرئيس وبرنامج حكي عل المكشوف | أ. نمر عايدي

منذ أن بدأ الاعلامي ماهر شبلي بتقديم برنامجه الشهير حكي عل المكشوف لم يحظى بالاهتمام الكافي الا بعد أن أصبح اهتمام سياده الرئيس بالبرنامج الذي تطول مدته عن الساعه أحياناً . يتابع من الرئيس لحظه بلحظه وهذا يعني أن ساعه من وقت الرئيس هي وقت كبير جداً .
لا أود الخوض بالماده التي يتناولها البرنامج والذي كانت حلقته الاخيره حول الاضراب الذي بدأه الاطباء ، منذ فتره طويله . لكن المهم أن الرئيس استمع لما يحدث في التحويلات الى الخارج ، والذي قيل فيها الكثير الكثير منذ زمن الرئيس الشهيد ابو عمار .
حيث تبدأ المعاناة من لجنه الاطباء التي توصي او لا توصي بالعلاج بالخارج فهناك حالات تستحق الذهاب الى الخارج لا تذهب بالسرعه الممكنه وهناك حالات لعدة اسباب تحول بسرعه الى عمان او الى اي دوله اوروبيه من امريكا حتى اليابان ، ومهما كلف خزينه الدول من اموال.
الذي اعرفه أن الناس متساويين بالحقوق والواجبات والتعليم والعلاج الوظيفه ، نرى ونسمع العجب العجاب قد يكون فيها صحيح وقد يكون منها لا يمت للحقيقه بصله وممكن القول أن ضمن حمله التشويه المقصوده ضد السلطه .
على اي حال سواء كانت هذه حقيقه او مفتعله يجب على كافه الاجهزه الامنيه واجهزه الرقابه ، في الوزارات كافه تقديم تقرير لسيادة الرئيس بعد التحقق من كل ما يروى على السنة الناس فكل مره يطل فيها ماهر شبلي عبر برنامجه نكتشف جميعنا وعلى رأسنا الرئيس ابو مازن الخلل الكبير في كل ماده يتناولها ماهر شبلي ويأتي العلاج مسرعاً من قبل سيادة الرئيس وأن دل هذا انما يدل على ان الرئيس وعندما يعرض عليه اي موضوع يعالجه بالسرعه وان لديه الوقت الكافي ويتابع كل صغيره و كبيره عما يجري في الوطن ، والذي سيادته عبر عن ذلك في اكثر من لقاء اعلامي .
لكن لماذا لا تنقل الحقيقه الكامله لسيادة الرئيس وعبر الاجهزه والادوات التي من واجهها ايصال الحقائق لسيادته حتى يتخذ فيها الاجراء الكافي واللازم لإنقاذ الوطن من السلبيه في ايصال الحقائق لسيادته ، ونحن في هذه المرحله أحوج بكثير الى نقل الحقائق كما هي ومعاقبه المقصرين الذين لا يريدون للوطن الخير انما الهلاك ، لانه اذا تراكمت الاخطار يصعب علاجها وتصبح عاله على الدوله فقد تؤدي الى ما لا يحمد عقباه .
نقول لو أن الاخ ماهر شبلي توقف لاي سبب كان عن تقديم برنامجه هل ستختفي الحقيقه ولا يعود رئيسنا يعلم ما يدور في السلطه التي بالقانون هو المسؤول عنها ، مثله مثل عمرو بن الخطاب عندما قال ” لو ان دابه سقطت في ارض العراق فأخاف عن أسأل عنها يوم القيامه ” .
فالرئيس مسؤول عن حياة هذا الشعب ليس السياسه فقط لكن كل نواحي الحياه.
علينا جميعنا وكل حسب موقعه ايصال الحقيقه المطلقه مهما كانت لسيادته ، حتى يتسنى له علاج المشاكل اول بأول وهو قادر على ذلك بحسب موقعه وطبيعته الانسانيه والابويه .
فرئيس لهذا الشعب بهذه المواصفات يستحق الاحترام والتقدير ، والشعب بهذه الصفات يستحق أن يقول الحقيقه وايصالها لسيادته مهما صعب الحال .

akashmapalestinenews @ 2:38 م
“الحرب القادمة في باطن الأرض” : بالفيديو جيش العدو يشكل كتيبة خاصة وريبوتات للقتال داخل أنفاق المقاومة

POSTED BY :OMAR KAREM

كشفت صحيفة “يدعوت احرونوت” العبرية في عددها الصادر الثلاثاء عن تدريبات يجريها جيش الاحتلال تهيئة للحرب القادمة، التي يرى أنها ستندلع في باطن الأرض حيث أنفاق المقاومة.
وشكل الجيش لهذا الغرض وحدة خاصة يحمل كل جندي فيها روبوت متطور يستطيع نقل صورة واضحة من داخل النفق إلى غرف تحكم خاصة، لإرشاد الجنود، ويقلل الإصابات بينهم.
وأجري التدريب المذكور بمشاركة مئات الجنود في أحد معسكرات الاحتلال في بلدة “يوكنعام”
شمالي الأراضي المُحتلة عام 1948.
http://www.youtube.com/watch?v=xwl4GZHH-uY&NR=1

وكتبت الصحيفة أن الحرب تحت الأرض أو حرب الأنفاق لم تعد من ضرب الخيال منذ مدة طويلة. وأشارت إلى أنه إذا كانت حرب الجيش الإسرائيلي الأساسية في العقد الأخير في مناطق مأهولة فوق سطح الأرض، فإن تجارب الماضي والمعلومات الاستخبارية وتحليل نشاط “المقاومة” في كافة القطاعات يشير إلى أن المواجهات القادمة سوف تحصل بغالبيتها تحت الأرض.
وجاء في التقرير أن الجيش الصهيوني ضاعف مؤخرا حجم قواته التي تختص في القتال تحت الأرض، مضيفا أن كتيبة الاحتياط الأولى التي أقيمت لهذا الغرض قد أنهت في الأيام الأخيرة تدريباتها وانضمت إلى كتيبة نظامية.

ونقل عن ضابط كتيبة الأنفاق التابعة لسلاح الهندسة قوله إن التجهيزات القتالية تحت الأرض تنتشر في كافة جبهات القتال في قطاع غزة ولبنان وسورية، مشيرا إلى أن الحديث ليس عن نفق منعزل، وإنما عن شبكة أنفاق تحت الأرض
مع مواقع قيادية وأقسام كاملة.



ونقل عن ضابط آخر قوله إنه من الواضح أن الأنفاق ستكون في كل مكان، أنفاق تهريب وأنفاق مفخخة وأنفاق للقتال وأنفاق للقيادة وغيرها. وبحسبه فإن هذا الوضع يلزم بوجود قوات أخرى في الجيش تعرف كيف تصل إلى هذه الأنفاق و”تعالجها”، وبناء عليه فقد ضاعف الجيش الصهيوني من قواته في هذا المجال.


كما جاء في التقرير أن وحدة “سمور” المختصة بالأنفاق قد أقيمت في العام 2005، وذلك بعد ستة شهور من من قصف مدرعة بصاروخ في رفح، حيث قتل فيها ضابط الأنفاق في “كتيبة عزة” أفيف حكاني وأربعة جنود آخرين.

وأشار التقرير في هذا السياق إلى أن الضابط الذي قتل كان قد كشف عن عشرات الأنفاق في محور فيلاديلفي.
وبعد قصف المدرعة قرر الجيش تشكيل كتيبة خاصة مختصة بالبحث عن الأنفاق.
ولفت التقرير إلى أن عملية أسر الجندي الصهيوني غلعاد شاليط والمخابئ السرية في الضفة الغربية
كانت بداية “العالم القتالي الجديد”.


وبحسب التقرير فإن “العدو” أدرك أن الجيش الصهيوني الذي يتفوق في الجو والبر يلزم بالقتال عن طريق الصواريخ والقذائف الصاروخية أو عن طريق نقل العمليات إلى تحت الأرض.

ويتابع أن الأنفاق انتشرت بسرعة كبيرة، مشيرا إلى أن الجنود في الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة في كانون2008-2009 قد تحدثوا عن “مدينة تحت الأرض” وأن المقاتلين الفلسطينيين كانوا يخروجون من بطن الأرض.



ونقل عن أحد جنود الوحدة قوله إن التدريبات تتركز في إعداد الجنود للقتال في حيز مركب؛ أماكن مغلقة ومظلمة واستخدام وسائل تكنولوجية. وبحسبه فإن الإنسان الآلي (روبوت) سيتم استخدامه من أجل الحصول على صورة ما يحصل في الأنفاق ولتقليص الاحتكاك قدر الإمكان.


واختتم التقرير بالإشارة إلى كتيبة “سمور” سوف تساعد الجيش في القتال، وسيتم توزيع طواقهما على الجبهات المختلفة. وقال ضابط في الكتيبة إن نفقا واحدا استخدم لأسر شاليط ألغى بشكل كلي جهازا كاملا من أجهزة الرصد والتشيلات العسكرية.
وبحسبه فإن الجيش يفترض اليوم أن هناك 6 أنفاق على الأقل عابرة للحدود، يجري العمل على تحديد مواقعها.

akashmapalestinenews @ 10:06 م
Vox Pops From Gaza On The Flotilla
   0 views بتصنيف دولى وسياسى دولى

Wednesday, 29 June 2011, 11:24 am

Posted by:Omar Kream Gaza<
This evening on the Gaza beach (where everyone goes to cool down – rich and poor, men and women, singles and families) I asked several people what importance they attach to the upcoming flotilla. Here are their responses, some in English, some in Arabic with English translations. All are unanimous that the flotilla is both necessary, and very much appreciated, as much for its expression of solidarity with their struggle for justice and freedom, as for the goods they are bringing.

Unfortunately, the recordings of additional women were rendered inaudible by a horde of chidlren who swamped us, shouting and laughing and calling out comments, so although there were equal numbers of men and women interviewed, the men were better at keeping the kids at bay!

Gaza beach vox pop -woman
Click for big version

Gaza beach vox pop -woman
Click for big version

Men’s translation by:Omar Karem

Gaza beach vox pop - man
Click for big version

Gaza beach vox pop - man
Click for big version

Gaza beach vox pop - man
Click for big version

********

julie-webb-pullman-gaza-exclusive-vox-pops-on-the-flotilla.htm

http://www.scoop.co.nz/stories/HL1106/S00180/julie-webb-pullman-gaza-exclusive-vox-pops-on-the-flotilla.htmhttp://www.scoop.co.nz/stories/HL1106/S00180/julie-webb-pullman-gaza-exclusive-vox-pops-on-the-flotilla.htm

akashmapalestinenews @ 1:33 م
رسومات ليست على ورق أو على جدران أو لوحات خاصة
   0 views بتصنيف دولى وسياسى وسياسى دولى وسياسى محلى
Posetd : Omar Kream gaza
صباح الخير
ما اغرب الفنانين، لديهم خيال واسع و رؤية لا حدود لها هنا ستشاهد رسومات ليست على ورق أو على جدران أو لوحات خاصة و لكن ستشاهدها على ريش الطير، حيث كان أول من
بدأ بهذا النوع من الفن هي الفنانة جولي ثومبسون القاطنة في شمال غرب المحيط الهادئ حيث بدأت رسوماتها على ريش الطاووس منذ عام 1990.

كانت أول اسواقها على طول الرحلة البحرية في جنوب شرق الاسكا حيث مكان سكنها في كيتشيكان  Ketchikan و من ثم انتشر هذا النمط من الفن بشكل واسع عالمياً حيث وصل سعر الريشة الى 275 دولار أميريكي. ارجو لكم مشاهدة ممتعة.
akashmapalestinenews @ 12:32 ص
غنت فيروز لفلسطين : والأذرُعُ يَلزمُها جسمٌ والجسمُ يلزمُهُ مَوقِـع ْ
   0 views بتصنيف ادب ودولى

والأذرُعُ يَلزمُها جسمٌ والجسمُ يلزمُهُ مَوقِـع ْ والمَوقِعُ يحتاجُ لشعـْب ٍ والشعـبُ يحتاجُ لمَدفع ْ والمدفعُ في دِبر رجال ٍ في المتعة غارقة ٌ ترتـَع ْ والشعبُ الأعزلُ مِسكينٌ مِن أينَ سيأتيكَ بمَدفع

!June 23, 2011

POSTED BY : OMAR KAREM GAZA

.غنت فيروز لفلسطين

. الآن الآن وليس غدا اجراس العودة فلتقرع.
فرد عليها نزار قباني : غنت فيروز مغردة وجميع الناس لها تسمع
الآن الآن وليس غدا اجراس العودة فلتقرع
من اين العودة فيروز والعودة تحتاج الى مدفع
والمدفع يلزمه كف والكف يحتاج لاصبع
والاصبع ملتذ وفي دبر الشعب له مرتع!
عفوا فيروز ومعذرة
اجراس العودة لن تقرع خازوق دق بأسفلنا
من شرم الشيخ الى سعسع

_$__$____$__$
__$__$___$__$
___$__$__$__$
____$__$_$__$
____$$__$$__$
__$$__$_$$$$$
_$__$__$_____$
$_$__$__$$$___$
$_$__$__$_$___$
_$_$__$$_$___$
__$_$$______$
___$_______$
____$______$
___$$$$$$$$$$
__$$$$$$$$$$

أما البرغوثي فيقول من وحي العدوان على غزة ورداً على نزار:

عـفواً فيروزٌ ونزارٌ
فالحالُ الآنَ هو الأفظع ْ
إنْ كانَ زمانكما بَشِـعٌ
فزمانُ زعامتنا أبشَع ْ
من عبدِ الله إلى سَـعدٍ
من حُسْـني القـَيْءِ إلى جَعجَع ْ
أوغادٌ تلهـو بأمَّـتِـنا
وبلحم الأطفالِ الرّضـَّع ْ
تـُصغي لأوامر أمريكا
ولغير “إهودٍ” لا تركع ْ
زُلـمٌ قد باعـوا كرامتهم
وفِراشُ الذلِّ لهم مَخدع ْ

عفواً فيروزٌ ونزارٌ
فالحالُ الآنَ هو الأفظع ْ
كـُنا بالأمس لنا وَطنٌ
أجراسُ العَـوْدِ له تـُقـرَع ْ
ما عادَ الآنَ لنا جَرَسٌ
في الأرض، ولا حتى إصبع ْ
إسـفينٌ دُقَّ بعـَوْرتـنا
من هَرَم الجيزَة ْ إلى سَعسَع ! ْ
فالآنَ، الآنَ لنا وطنٌ
يُصارعُ آخِرُهُ المَطـلع ْ

عـفواً فيروزٌ ونزارٌ
أجراسُ العـَودةِ لن تـُقـرَع ْ
مِن أينَ العـودة، إخـوتـنا
والعـودة تحتاجُ لإصبَع ْ
والإصبعُ يحتاجُ لكـفٍّ
والكـفُّ يحتاجُ لأذرُع ْ
والأذرُعُ يَلزمُها جسمٌ
والجسمُ يلزمُهُ مَوقِـع ْ
والمَوقِعُ يحتاجُ لشعـْب ٍ
والشعـبُ يحتاجُ لمَدفع ْ
والمدفعُ في دِبر رجال ٍ
في المتعة غارقة ٌ ترتـَع ْ
والشعبُ الأعزلُ مِسكينٌ
مِن أينَ سيأتيكَ بمَدفع !؟

P̲̲̅̅||̲̲̅̅A̲̲̅̅||̲̲̅̅L̲̲̅̅||̲̲̅̅E̲̲̅̅||̲̲̅̅S̲̲̅̅||̲̲̅̅T̲̲̅̅||̲̲̅̅I̲̲̅̅||̲̲̅̅N̲̲̅̅||̲̲̅̅E̲̲̅̅|
___________##__
_______ ____###___
___________#####__
__________#####__
_________#####__
________######__
_______######___
______#######
_____#########
___###########
__###########
############
_##########
__##########
___#########
____########____
_____#######______
______######________
_______#####__________
________####____________
_________###_______________
__________##

عفواً فيروزٌ… سـَيّدتي
لا أشرفَ منكِ ولا أرفـع ْ
نـِزارٌ قـال مقـَولـتهُ
أكلـِّم نزاراً… فليسمع ْ:
إنْ كانَ زمانكَ مَهـزلة ًٌ
فهَوانُ اليومَ هـو الأفظع ْ
خازوقـُكَ أصبحَ مَجلسُنا
“يُخـَوْزقـنا” وله نـَركع ْ
خازوقـُكَ يشرب من دمنا
باللحم يَغوص، ولا يَشبَع ْ
خازوقـُكَ صغيرٌ لا يكفي
للعُـرْبِ وللعالم أجمَـعْ

.
.غنت فيروز لفلسطين : الآن الآن وليس غدا اجراس العودة فلتقرع.
فرد عليها نزار قباني : غنت فيروز مغردة وجميع الناس لها تسمع
الآن الآن وليس غدا اجراس العودة فلتقرع
من اين العودة فيروز والعودة تحتاج الى مدفع
والمدفع يلزمه كف والكف يحتاج لاصبع
والاصبع ملتذ وفي دبر الشعب له مرتع!
عفوا فيروز ومعذرة
اجراس العودة لن تقرع خازوق دق بأسفلنا
من شرم الشيخ الى سعسع

أما البرغوثي فيقول من وحي العدوان على غزة ورداً على نزار:

عـفواً فيروزٌ ونزارٌ
فالحالُ الآنَ هو الأفظع ْ
إنْ كانَ زمانكما بَشِـعٌ
فزمانُ زعامتنا أبشَع ْ
من عبدِ الله إلى سَـعدٍ
من حُسْـني القـَيْءِ إلى جَعجَع ْ
أوغادٌ تلهـو بأمَّـتِـنا
وبلحم الأطفالِ الرّضـَّع ْ
تـُصغي لأوامر أمريكا
ولغير “إهودٍ” لا تركع ْ
زُلـمٌ قد باعـوا كرامتهم
وفِراشُ الذلِّ لهم مَخدع ْ

♥|̲̲̅̅P̲̲̅̅||̲̲̅̅A̲̲̅̅||̲̲̅̅L̲̲̅̅||̲̲̅̅E̲̲̅̅||̲̲̅̅S̲̲̅̅||̲̲̅̅T̲̲̅̅||̲̲̅̅I̲̲̅̅||̲̲̅̅N̲̲̅̅||̲̲̅̅E̲̲̅̅|♥

♥♥ FOR EVER ♥ ♥

Bio @+=============================
@++============================
@+++===========================
@++++==========================
@+++++=========================
@++++++…………………………………………
@+++++++……………………………………….
@++++++++………….I ♥ Palestine…………….
@+++++++……………………………………….
@++++++…………………………………………
@+++++#########################
@++++##########################
@+++###########################
@++############################
@+#############################

عفواً فيروزٌ ونزارٌ
فالحالُ الآنَ هو الأفظع ْ
كـُنا بالأمس لنا وَطنٌ
أجراسُ العَـوْدِ له تـُقـرَع ْ
ما عادَ الآنَ لنا جَرَسٌ
في الأرض، ولا حتى إصبع ْ
إسـفينٌ دُقَّ بعـَوْرتـنا
من هَرَم الجيزَة ْ إلى سَعسَع ! ْ
فالآنَ، الآنَ لنا وطنٌ
يُصارعُ آخِرُهُ المَطـلع ْ

عـفواً فيروزٌ ونزارٌ
أجراسُ العـَودةِ لن تـُقـرَع ْ
مِن أينَ العـودة، إخـوتـنا
والعـودة تحتاجُ لإصبَع ْ
والإصبعُ يحتاجُ لكـفٍّ
والكـفُّ يحتاجُ لأذرُع ْ
والأذرُعُ يَلزمُها جسمٌ
والجسمُ يلزمُهُ مَوقِـع ْ
والمَوقِعُ يحتاجُ لشعـْب ٍ
والشعـبُ يحتاجُ لمَدفع ْ
والمدفعُ في دِبر رجال ٍ
في المتعة غارقة ٌ ترتـَع ْ
والشعبُ الأعزلُ مِسكينٌ
مِن أينَ سيأتيكَ بمَدفع !؟

عفواً فيروزٌ… سـَيّدتي
لا أشرفَ منكِ ولا أرفـع ْ
نـِزارٌ قـال مقـَولـتهُ
أكلـِّم نزاراً… فليسمع ْ:
إنْ كانَ زمانكَ مَهـزلة ًٌ
فهَوانُ اليومَ هـو الأفظع ْ
خازوقـُكَ أصبحَ مَجلسُنا
“يُخـَوْزقـنا” وله نـَركع ْ
خازوقـُكَ يشرب من دمنا
باللحم يَغوص، ولا يَشبَع ْ
خازوقـُكَ صغيرٌ لا يكفي
للعُـرْبِ وللعالم أجمَـعْ

akashmapalestinenews @ 3:19 م
Hello world!
   0 views بتصنيف سياسى دولى

مرحبا بك في مدونـــــات أميـــــن. هذه هي المقاله الأولى. تستطيع تعديلها أو حذفها, بعد ذلك تستطيع البدء بالتدوين!

akashmapalestinenews @ 1:52 م