مركز فلسطيني يُسلم السويد تقريرًا عن حصار غزة

                                             thumb.php                                                                               سلم مركز العدالة الفلسطيني في السويد رسالة الى وزارة الخارجية حول الوضع الفلسطيني الإنساني في قطاع غزة والظروف الإنسانية جراء الحصار على القطاع.

وقال المركز في تصريحٍ خاص لوكالة “صفا” السبت إن الرسالة تضمنت الآثار التي تسبب فيها العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع وما تضمنته من تدمير للبنية التحتية وتشريد عشرات الآلاف.

ودعا المركز المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه قطاع غزة وتوفير لسكانه حياة كريمة من خلال فتح المعابر وايجاد ممر مائي وجوي والإسراع في إعادة ما دمره العدوان.

من جهةٍ أخرى، تشهد القارة الأوروبية اليوم ثلاث فعاليات رئيسية ضمن ختام الأسابيع للتضامن مع غزة والتي دعت لها الحملة الأوروبية لرفع الحصار.
وقالت الحملة في بيانٍ لها اليوم إن الأسابيع الأوروبية التي اشتملت على نحو 60 فعالية متنوعة شملت التظاهرات الاحتجاجية والحملات الإلكترونية والمعارض والعروض المسرحية ستُختتم الأحد القادم بخمس فعاليات رئيسية في السويد وألمانيا وهولندا وإيطاليا والنمسا.

وتتضمن الفعاليات تجديد المطالبة بضرورة كسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، والالتفات إلى معاناة غزة إلى جانب الدعوة لفتح معبر رفح والمسارعة في إعادة إعمار قطاع غزة ومنح سكان القطاع حقهم في ميناء بحري يربط غزة مع أنحاء العالم.

كما أطلقت الحملة منصة للتغريد الإلكتروني من أجل غزة بسبع لغات أوروبية مطالبةً برفع الحصار عن غزة، ومنح سكانه حقوقهم الأساسية من خلال آلاف التغريدات عبر الأوسمة الثلاث: #OpenGazaPort، #OpenRafahBorder، #GazaUnderRubble
بدوره، طالب رئيس الحملة مازن كحيل السلطات المصرية بضرورة فتح معبر رفح بشكل عاجل، والضغط على السلطات الإسرائيلية لفتح باقي المعابر التي تربط القطاع بالعالم الخارجي لإدخال مواد البناء، والوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في غزة.
ودعا كحيل كافة المنظمات والمؤسسات الطبية، لاستنفار طواقمهم العالمة للقدوم إلى قطاع غزة، ومعاينة الوضع الصحي الكارثي الذي يعيشه القطاع عقب الهجوم الأخير على غزة، وما خلفه من آلاف الجرحى والإعاقات.

Be Sociable, Share!

ضمن تصنيف غير مصنف | لا تعليقات »

أضف تعليق:




*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash