الفلسطينيون لم يلمسوا تطبيقا للمصالحة بعد لقاء عباس ومشعل

78 مشاهده

لا حكومة توافق قريبا والملفات العالقة لم تحسم بعد
الفلسطينيون لم يلمسوا تطبيقا للمصالحة بعد لقاء عباس ومشعل
عنان الناصر

أكد سياسيون ومحللون أن نجاح المصالحة الفلسطينية بات مرهونا بتخطي العقبات التي تقف عائقا أمام تنفيذها، منوهين إلى أن مصير هذه المصالحة مرتبط بتنفيذ خطوات عملية على الأرض، في وقت لا يبدو فيه توافق بين حركتي فتح وحماس على تشكيل حكومة جديدة، وانما سيستمر الوضع على حاله إلى ما بعد إجراء الانتخابات في آيار / مايو القادم.
ينتظر الفلسطينيون ما ستفرزه الأيام القادمة وسلسلة اللقاءات المتواصلة التي أعلنت عنها حركتا فتح وحماس في أعقاب اللقاء الذي جمع الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل للحكم بشكل مطلق على نجاح أو فشل المصالحة.
ويرى سياسيون ومحللون أن هذا اللقاء يؤكد أن الطرفين معنيان بإنهاء الإنقسام لأهمية ذلك وضروراته بالنسبة للفلسطينيين في هذه المرحلة فيما يرى البعض بأن هذه اللقاءات لا تخرج عن إطار الشكليات والقبلات وتوسيع الابتسامات والتقاط الصور.
وكان الطرفان اتفقا في لقاء القاهرة كما أعلن على بعض بنود ملف المصالحة فيما يتعلق بالانتخابات وتشكيل الحكومة وملف منظمة التحرير وغيره من القضايا التي أرجىء البت فيها إلى وقت لاحق.للمزيد يرجى زيارة الرابط التالي: صحيفة إيلاف الالكترونية أو من خلال الرابط التالي: صحيفة إيلاف الالكترونية

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash