دعوات للتحقيق حول استثمارات فلسطينية في المستوطنات الإسرائيلية

86 مشاهده

لدعم المنتج الفلسطيني في السوق الاستهلاكية المحلية
دعوات للتحقيق حول استثمارات فلسطينية في المستوطنات الإسرائيلية

عنان الناصر
بينما تمر السلطة الفلسطينية بأزمة مالية كبيرة بسبب عدم تحويل إسرائيل المستحقات المالية للسلطة الفلسطينية المترتبة عن عائدات الضرائب التي تجبيها إسرائيل نيابة عن السلطة، يسعى الفلسطينيين إلى مواجهة التحديات من خلال تعزيز مكانة المنتجات والصناعات الوطنية إسهاما لدعم الاقتصاد الوطني وتقليل الاعتماد على المساعدات الخارجية، وفي الوقت نفسه تظهر أنباء عن وجود استثمارات لرجال أعمال فلسطينيين في المستوطنات الإسرائيلية.
دعت السكرتارية الدائمة للراصد الاقتصادي إلى دعم واسع لحملة تشجيع المنتجات الفلسطينية في السوق الفلسطيني بالسرعة الممكنة ومنحها الرعاية الكافية حكوميا وعدم التباطؤ بخصوصها.
وقال صلاح هنية، المنسق العام للراصد الاقتصادي، في اتصال هاتفي مع “إيلاف”: “إن القطاع الخاص الفلسطيني بكافة مكوناته مطالب بالتعامل بشفافية كاملة مع البعد الوطني للاقتصاد الفلسطيني وعدم التهاون، والعمل على تشجيع المنتجات الفلسطينية ومنحها الأفضلية في السوق الفلسطيني”.

وأضاف هنية: “ردا على ما نشر في صحف ووسائل إعلام إسرائيلية عن حجم استثمارات الفلسطينييين في المستوطنات، إنه وبغض النظر عن حجم هذه الاستثمارات في المستوطنات والاقتصاد الإسرائيلي، إلا أنها تدق ناقوس خطر يتطلب تضافر الجهود معها من الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص الفلسطيني”. وشدد على ضرورة مراجعة وتقييم السياسات الاقتصادية ومدى فاعليتها والعوامل التي قادت إلى مثل هذه الظاهرة وتزايدها في فترة زمنية قصيرة. للمزيد يرجى زيارة الرابط التالي: صحيفة إيلاف الالكترونية أو من خلال الرابط التالي: صحيفة إيلاف الالكترونية

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash