الوزيرة دعيبس لـ”إيلاف”: عضوية فلسطين في اليونسكو ستحفظ تراثنا

72 مشاهده

الوزيرة دعيبس لـ”إيلاف”: عضوية فلسطين في اليونسكو ستحفظ تراثنا

عنان الناصر من رام الله

أكدت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية الدكتورة خلود دعيبس، في تصريح لـ”إيلاف” أن القرار التاريخي للمؤتمر العام لليونسكو بالتصويت بأغلبية ساحقة على قبول فلسطين عضوا كاملا في هذه المنظمة الدولية يأتي اعترافا دوليا بالجهود الكبيرة التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية في حماية التراث الثقافي باعتباره جزءا لا يتجزأ من التراث الإنساني, والذي يمثل جزءا لا يتجزأ من الهوية الثقافية الفلسطينية وأحد مصادر التنمية المستقبلية.

وقالت دعيبس: “سيمكن هذا القرار فلسطين من ممارسة دورها كاملا في المنظمة الدولية، بما في ذلك عضوية اللجان وحق التصويت فيها وخصوصا لجنة الثقافة والعلوم والتربية ولجنة التراث العالمي”.

وأكدت أنه وبموجب هذا الاعتراف ستتمكن فلسطين تلقائيا من التوقيع على الاتفاقيات الدولية وخصوصا اتفاقية لاهاي الدولية لحماية التراث الثقافي أثناء النزاع المسلح لسنة 1954 والاتفاقية الدولية حول النقل والاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية لسنة 1970 والاتفاقية الدولية لحماية التراث الثقافي والطبيعي العالمي لسنة 1972، بما في ذلك حق التصويت والترشح في كافة اللجان المنبثقة على منظمة اليونسكو. للمزيد يرجى زيارة الرابط التالي: صحيفة ايلاف الالكترونية أو من خلال الرابط التالي: صحيفة ايلاف الالكترونية

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash