القيادة الفلسطينية تبحث خيارات مستقبل السلطة وتنفي إماكينة حلها

123 مشاهده

القيادة الفلسطينية تبحث خيارات مستقبل السلطة وتنفي إماكينة حلها

عنان الناصر

يدرس الفلسطينيون عددا من الخيارات للتعامل مع تفاصيل المرحلة القادمة، وسط نفي رسمي بإمكانية أن يكون حل السلطة وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل اتفاق أوسلو من ضمن هذه الخيارات، ويؤكد رئيس كتلة حركة فتح في المجلس التشريعي عزام الأحد الحديث أن الفلسطينيين لم يعودوا قادرين على العيش في ظل سلطة وهمية يحكمها جيب إسرائيلي.

تبحث القيادة الفلسطينية ملفات وخيارات متعددة عن مستقبل السلطة الفلسطينية في ظل الوضع القائم، مطالبة في الوقت ذاته، المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته ودعم السلطة لتعزيز مكانتها ودورها، وسط حالة من الجدل بين الفلسطينيين حول إمكانية حل السلطة إذا فشلت جهود الحصول على عضوية كاملة لفلسطين في الأمم المتحدة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اجتماع المجلس الثوري الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي في مدينة رام الله قال “إن القيادة تدرس خيارات متعددة فيما يتعلق بالإجابة على سؤال غاية في الأهمية وهو إلى أين نحن متجهون؟”.
وأضاف الرئيس عباس: “هذا السؤال مهم، وعلينا الإجابة عليه، لبحث ثلاث قضايا، هي: الذهاب للجمعية العامة للأمم المتحدة، وبيانات اللجنة الرباعية الدولية، ومستقبل السلطة”.
وأردف: “أن لجنة المتابعة العربية ستجتمع في الثلاثين من الشهر الجاري لنعرف إلى أين سنذهب، لأننا نستشير أشقاءنا العرب، ويهمنا أن يكونوا بالصورة دائما”. للمزيد يرجى زيارة الرابط التالي: صحيفة ايلاف الالكترونية أو من خلال الرابط التالي: صحيفة ايلاف الالكترونية

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash