الاتصالات مع إسرائيل بخصوص الدفعة الثانية من الأسرى تبدأ قريبا

175 مشاهده

ترقب في الشارع الفلسطيني لاتمام الجزء الثاني من صفقة شاليط
الاتصالات مع إسرائيل بخصوص الدفعة الثانية من الأسرى تبدأ قريبا

عنان الناصر

ينتظر أهالي الأسرى الفلسطينيين ما ستسفر عنه الأيام القادمة بخصوص الدفعة الثانية من صفقة تبادل الأسرى التي أبرمت بين حركة حماس وإسرائيل برعاية مصرية واطلق بموجبها سراح 477 أسيرا وأسيرة في الدفعة الأولى مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

يترقب أهالي الأسرى قائمة الأسرى الذين سيتم إطلاق سراحهم في الدفعة الثانية من صفقة تبادل الأسرى التي وقعت بين حركة حماس وإسرائيل مقابل الإفراج عن شاليط. وأعرب عدد من أهالي الأسرى في لقاءات منفصلة مع “إيلاف” عن ترقبهم بشغف لقائمة الأسماء للدفعة الثانية من الصفقة على أمل أن يكون أبناءهم من بين الذين سيتم إطلاق سراحهم.
وأكدت المواطنة أم أشرف التي تواجدت بشكل شبه دائم في خيمة الاعتصام في نابلس أنها لازالت تأمل أن ابنها اشرف المحكوم 25 عاما سيكون من بين الذين سيفرج عنهم، موضحة أنها تأمل رؤيته محررا قبل أن يتوفاها الله.

إلى ذلك، أعلن السفير المصري ياسر عثمان، سفير مصر لدى السلطة الوطنية أن الاتصالات مع إسرائيل ستبدأ خلال الأيام القادمة لضمان أن تستوفي إسرائيل الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى ضمن صفقة التبادل التي أبرمت ما بين إسرائيل وحماس برعاية مصرية.

وشدد عثمان خلال تصريح لصحيفة “الأيام” الفلسطينية، أنه لا توجد علاقة بين هذه الدفعة وصفقة التبادل المحتملة مع مصر والمتعلقة بين الجاسوس الإسرائيلي في السجون المصرية وأسرى مصريين. وأوضح السفير المصري أن مصر تقوم بجهود مشتركة مع السلطة الفلسطينية من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة بعد انتهاء مبررات إسرائيل والتي تمثلت بالإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. للمزيد يرجى زيارة الرابط التالي: صحيفة إيلاف الالكترونية أو من خلال الرابط التالي: صحيفة إيلاف الالكترونية

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash