إسرائيل وحماس تضعان اللمسات الأخيرة على صفقة تبادل الأسرى

88 مشاهده

ثلثا الإسرائيليين يؤيدون إطلاق سراح أكثر من 1000 فلسطيني مقابل شاليط
إسرائيل وحماس تضعان اللمسات الأخيرة على صفقة تبادل الأسرى

عنان الناصر من رام الله
باشرت مصلحة السجون الإسرائيلية بتجميع الأسرى الفلسطينيين المنوي إطلاق سراحهم ضمن صفقة التبادل ما بين حركة حماس وإسرائيل التي وقعت مؤخرا، استعدادا لإطلاق سراحهم وإبعاد عدد منهم مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط، وفي المقابل باشرت الجهات الرسمية في رام الله وغزة الاستعدادات لاستقبال المفرج عنهم.
لاقت صفقة تبادل الأسرى التي وقت بين حركة حماس وإسرائيل، برعاية مصرية، مؤخرا، ترحيبا رسميا فلسطينيا في حين شكلت فرحة كبيرة لحلم طال انتظاره عند بعض الأهالي ودفنت آمالا علقت طويلا على هذه الصفقة على الصعيد الشعبي.
ورحبت الأوساط الرسمية الفلسطينية بهذه الصفقة التي ستشمل الإفراج عن نحو الف وسبع وعشرين أسيرة وأسير فلسطيني مقابل الإفراج عن الأسير الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته فصائل المقاومة على تخوم قطاع غزة.
ورغم ترحيب العديد من الأوساط الرسمية والسياسيين وقادة الفصائل الوطنية والإسلامية إلا أن هذا الترحيب كان واسعا من قبل أهالي الأسرى الذين شملت الصفقة أبناءهم في حين كان هناك تأييد من أهالي أسرى لم يفرج عنهم معتبرين أن الصفقة تعد انجازا وطنيا.
وأكد آخرون والذين عولوا كل آمالهم على هذه الصفقة سعيا لإطلاق سراح أبنائهم أن آمالهم قد دفنت جراء عدم وجود أقاربهم ضمن هذه الصفقة خاصة وأنهم يقضون أحكاما طويلة بالسجن. للمزيد يرجى زيارة الرابط التالي: صحيفة إيلاف الالكترونية أو من خلال الرابط التالي: صحيفة إيلاف الالكترونية
Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash