الفلسطينيون يسابقون الزمن لتحقيق حلم الدولة وإسرائيل تتأهب

84 مشاهده

معركة أيلول القادمة تقترب
الفلسطينيون يسابقون الزمن لتحقيق حلم الدولة وإسرائيل تتأهب

عنان الناصر

يواصل الفلسطينيون سعيهم وحراكهم على مختلف الأصعدة لا سيما الديبلوماسية منها استعدادا للتوجه إلى الأمم المتحدة في أيلول / سبتمبر القادم لحشد اعتراف دولي بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وذلك بعد توقف المفاوضات، فيما تواصل إسرائيل سعيها لإفشال هذا التوجه بالتصعيد الميداني تارة وبالمواجهة الديبلوماسية تارة أخرى.

يسابق الفلسطينيون الزمن للوصول إلى جلسة الأمم المتحدة التي ستعقد في أيلول القادم بجاهزية متقدمة، سعيا لنزع الاعتراف الدولي بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعدما توقفت كل السبل أمام استئناف المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي. وبحسب مراقبون ومتابعون فإن الحراك الديبلوماسي والنجاحات العديدة التي تحققت على صعيد الاعترافات الدولية بالدولة الفلسطينية يتطلب بذل المزيد من الجهود وتوحيد الصفوف وتجييش الشعب لصالح إنجاح هذا التوجه في ظل ما تقوم به إسرائيل على الأرض وما تهدد بالقيام به في حال واصل الفلسطينيون سعيهم بالتوجه إلى الأمم المتحدة.
وقال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور عبد المجيد السويلم في لقاء خاص مع “إيلاف”: “إن القيادة تتمتع بجدية وحماسة على هذا الصعيد، لافتا إلى أن هذه الحماسة ليست متوفرة بنفس الجدية عند بقية الفصائل حيث لا يلاحظ أي حراك فصائلي نحو تحشيد الجهود وتجييش الأعضاء والأنصار إلى حركة شعبية عارمة”. للمزيد يرجى زيارة الرابط التالي: صحيفة ايلاف الالكترونية أو من خلال الرابط التالي: صحيفة ايلاف الالكترونية

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash